أخبار

معهد ماساتشوستس وجامعة سعودية تنظمان منتدى للتكنولوجيا لتعزيز ثقافة البحث العلمي

20 تشرين الأول 2019 17:14

تنظم جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) وبالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، منتدى لتقديم برنامج زمالة ابن خلدون للباحثات السعوديات الحاصلات عل درجة الدكتوراه. وسيعقد المنتدى

تنظم جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) وبالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، منتدى لتقديم برنامج زمالة ابن خلدون للباحثات السعوديات الحاصلات عل درجة الدكتوراه.

وسيعقد المنتدى في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وبجامعة جدة، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض، ويهدف المنتدى إلى دعم الباحثات السعوديات ومنحهن الفرصة لإجراء البحوث العلمية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

كما يسعى إلى تعزيز بيئة البحث العلمي في الجامعات السعودية وإنشاء قاعدة للباحثات السعوديات عن طريق إثراء مهاراتهن البحثية حتى يتمكنوا من قيادة المجالات العلمية في المستقبل.

وسيقوم المنتدى بعرض وتقييم الخبرات السابقة للبرنامج ورحلة الزمالة، والتي تبدأ باختيار المرشحين وتستمر في مرحلة البحث العلمي والتطوير المعرفي.

ومنذ إنشائه، قام البرنامج بدعم 32 امرأة سعودية من حملة الدكتوراه، اللواتي نشرن حوالي 50 ورقة بحثية للمؤتمرات والمجلات العلمية وقدمن العديد من براءات الاختراع المختلفة.