حصل موقع النهضة نيوز على مقطع فيديو  يظهر الشيخ محمد ترشيشي أثناء استعراضه مبلغ 3 مليون دولار موضّب داخل حقيبة سفر، " بتاريخ 24 أيلول 2019" في إشارة إلى تاريخ إستلامه للمبلغ.

في الوقت نفسه، كشفت إحدى وسائل الإعلام اللبنانية بالصدفة أثناء تغطيتها المظاهرات في احتجاجات لبنان عن قيام شيخ آخر يدعى زهير كنج بتوزيع أوراق نقدية من فئة 100 دولار أميركي على شباب من المتظاهرين حوله في احتجاجات لبنان، وفوجئ الشيخ بالمذيعة التي سألته عن سبب قيامه بهذا الفعل، فقام بالحديث مستخدماً كلمات نابية.

اقرأ ايضا: ليندسي لوهان تتألق في فستانها القصير نصف العاري وروايات علاقتها مع محمد بن سلمان مستمرة

يشار إلى أنه بتاريخ 6 شباط 2014 صدر عن المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى قراراً حمل الرقم اد2 على 2014، الإدارة العامة للتبليغ الديني.

واعتبر قرار المجلس الشيعي الاعلى أن الشيخ محمد ترشيشي وآخرون، غير مؤهلين للتصدي للشؤون الدينية والأحوال الشخصية المتعلقة بأبناء الطائفة الاسلامية الشيعية، بسبب المخالفات والتجاوزات التي عرفت عنهم وجعلتهم عرضة للمسائلة الجزائية احياناً وللإثارات الإعلامية.

الأسماء التي تعرضت لهذا القرار مع حفظ الألقاب هي: 
حسن أنيس رضا ( انتشر له فيديو إباحي )
حسن موسى المولى
خضر موسى بيضون
يوسف أحمد العيتاوي
صالح فضل الله البزال
أحمد حسين العزير
علي فوزي حمود
محمد علي ترشيشي
جهاد جميل حيدر
رياض خضر حسن
طه محمد بوسلمان
ابراهيم حسين سرور.

كما اعتبر المجلس الشيعي الأعلى أن الاوراق التي تصدر عن المذكورين أعلاه، هي بدون قيمة شرعية وغير صالحة للإثبات ولا قابلة للإعتماد عليها لدى المحاكم الشرعية الجعفرية وغيرها من الدوائر ذات العلاقة.

المصدر: النهضة نيوز