أخبار لبنان

مكتب الحريري يكشف عن مطالب لحكومات أجنبية بشأن مظاهرات لبنان

22 تشرين الأول 2019 18:25

كشف مكتب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء اليوم الثلاثاء، أن حكومات أجنبية طالبتهم بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين اللبنانيين. وأوضح مكتب الحريري أن الحكومات ذاتها عبرت عن تأييدها لأهداف ال

كشف مكتب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء اليوم الثلاثاء، أن حكومات أجنبية طالبتهم بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين اللبنانيين.

وأوضح مكتب الحريري أن الحكومات ذاتها عبرت عن تأييدها لأهداف الإصلاح التي حددتها الحكومة اللبنانية وأعلنها رئيس الحكومة سعد الحريري أمس الاثنين خلال خطاب للشعب اللبناني.

وكان الحريري التقى مع سفراء من عدة جهات منها الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، حيث طالب السفراء لبنان بالتعامل مع مطالب المحتجين والكف عن استخدام العنف ضدهم والتصدي للفساد.

وكان من بين الاصلاحات التي أعلنها الحريري يوم الاثنين خطوة رمزية بخفض مرتبات الوزراء والنواب إلى النصف وكذلك خطوات لتنفيذ إجراءات تأخرت كثيرا وتعد حيوية لوضع المالية العامة على مسار مستدام.

ويعاني لبنان من واحد من أعلى معدلات المديونية الحكومية في العالم نسبة إلى الناتج الاقتصادي ويشارك في الحكومة معظم الأحزاب الرئيسية التي يديرها ساسة يرى كثيرون أنهم كرسوا موارد الدولة ونفوذها لخدمة مصالحهم.