أخبار

الأمير وليام يعرب عن قلقه بشأن أخيه هاري بعد تصريحه الذي يخص الأميرة ديانا

22 تشرين الأول 2019 18:37

أعرب الأمير ويليام عن قلقٌه بشأن شقيقه بعد أن تحدث الأمير هاري وزوجته ميغان عن كفاحهما للعيش تحت الأضواء العالمية في المملكة المتحدة ورغبتهما بالانتقال للعيش خارجها. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (

أعرب الأمير ويليام عن قلقٌه بشأن شقيقه بعد أن تحدث الأمير هاري وزوجته ميغان عن كفاحهما للعيش تحت الأضواء العالمية في المملكة المتحدة ورغبتهما بالانتقال للعيش خارجها.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) يوم الاثنين نقلاً عن مصدر في قصر باكنجهام أن الأمير هاري وزوجته "في وضعٍ صعب وهش".

وقال المصدر إن الأمير وليام كان قلقاً للغاية بشأن شقيقه الأصغر، وأعرب عن أمله في أن يكون "على ما يرام".

وأصدر الأمير هاري خلال الأسابيع الأخيرة بياناتٍ عاطفية تنتقد معاملة الصحافة البريطانية له ولأسرته. حيث بثت شبكة تلفزيون ITV يوم الأحد فيلماً وثائقياً تم تصويره خلال جولة الزوجين الأخيرة في إفريقيا.

وقال الأمير هاري في الفيلم الوثائقي، إنه لن يتعرض للتخويف من "لعب اللعبة" مع وسائل الإعلام التي يتهمها بأنها قتلت والدته الأميرة ديانا، وكشف أن هناك خلافاً نشأ مع شقيقه الأكبر الأمير وليام.

وأصبحت ديانا واحدًة من أكثر النساء شهرةً على هذا الكوكب بعد زواجها من ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، والتي توفيت في حادث سيارة في عام 1997 بعد ملاحقة الصحافة لها في شوارع باريس ومحاولتها الفرار منهم.

وفي الفيلم الوثائقي نفسه، قالت ميغان ماركل، الممثلة الأمريكية السابقة، وزوجة الأمير هاري، إن العام الماضي كان قاسياً جداً عليها، وأن أصدقاءها حذروها من الزواج من الأمير بسبب معاملة الصحافة البريطانية الخانقة للعائلة الملكية بشكل دائم.

وقالت الدوقة، التي تزوجت دوق ساسكس في مايو 2018، إنها لم تعتقد أبداً أن الحياة ستكون سهلةً في العائلة المالكة البريطانية لكنها توقعت أن تُعامل معاملةً عادلة أيضاً.

وأضافت: "عندما يقول الناس أشياءً غير صحيحة، وتقول لهم بأنها غير صحيحة، ولكن يُسمح لهم بقولها رغم ذلك، فلا أعرف أي شخص في العالم سيشعر بأن ذلك يعتبر شيئاً طبيعياً أو عادياً، وهذا يختلف عن التدقيق أو العمل الصحفي".

مؤخرا، بدأ الأمير هاري وزوجته ميغان إجراءاتٍ قانونية ضد أكبر الصحف البريطانية، حيث قارن هاري معاملة الصحافة لزوجته بنفس النهج الذي اتبعته الصحافة مع والدته، وقال إن ما حدث لها بسببهم كان قاسياً بشكل لا يصدق.

ورفضت متحدثة باسم مكتب الأمير وليام بقصر كينسينجتون التعليق على الأمر.