أخبار

وزارة الخارجية الأمريكية تعرقل التحقيق في قضية عزل ترامب

23 تشرين الأول 2019 23:33

قدم رؤساء 3 لجان في مجلس النواب الأمريكي رسالة احتجاج لوزارة الخارجية الأمريكية،  لعرقلتها إجراء تحقيق في مسألة عزل الرئيس، دونالد ترامب، من منصبه. وقال رئيس لجنة شؤون الاستخبارات، آدم شيف، ورئيس ل

قدم رؤساء 3 لجان في مجلس النواب الأمريكي رسالة احتجاج لوزارة الخارجية الأمريكية،  لعرقلتها إجراء تحقيق في مسألة عزل الرئيس، دونالد ترامب، من منصبه.

وقال رئيس لجنة شؤون الاستخبارات، آدم شيف، ورئيس لجنة الشؤون الدولية، إيليوت إينغل، ورئيسة لجنة الرقابة والإصلاح، كارولين مالوني، وجميعهم من الحزب الديمقراطي، في رسالتهم: إنه "في إطار التحقيق المستمر لمجلس النواب في مسألة عزل الرئيس، حصلت لجاننا على معلومات تفصيلية تحدد الوثائق التي تمتلكها أو تحفظها أو تراقبها وزارة الخارجية، والتي تتسم بأهمية بالغة بالنسبة للتحقيق".

وأضافت الرسالة: "أن تلك الوثائق تتضمن معلومات حول ممارسة الرئيس ترامب ضغطا على السلطات الأوكرانية من أجل فتح تحقيق مع نجل منافسه السياسي جو بايدن". مشيرة إلى أنهم يعتبرون "رفض تنفيذ جدول الأعمال الذي وافق عليه الكونغرس بمثابة عرقلة أداء الكونغرس لمهامه في إطار إجراءات العزل".

وقضية عزل ترامب، تعود للمكالمة الهاتفية مع نظيره الأوكراني والتي كشف عن فحواها الذي على أثره طالب نواب من الكونغرس الأمريكي، بالبدء بعزل ترامب عن منصبه.