أخبار لبنان

27 إصابة بينها حالة خطرة جراء هجوم على المحتجين في النبطية جنوب لبنان

24 تشرين الأول 2019 12:34

أصيب 27 مواطنا من المحتجين في مدينة النبطية في جنوب لبنان عصر أمس، جراء هجوم شنه عناصر حزبيون بمؤازرة الشرطة على المعتصمين في الباحة المجاورة للسرايا الحكومية، حد قول وسائل إعلام لبنانية. وذكرت:  "

أصيب 27 مواطنا من المحتجين في مدينة النبطية في جنوب لبنان عصر أمس، جراء هجوم شنه عناصر حزبيون بمؤازرة الشرطة على المعتصمين في الباحة المجاورة للسرايا الحكومية، حد قول وسائل إعلام لبنانية.

وذكرت:  "أن حصال تشابك بالعصي، إلى أن تدخلت قوة من الجيش وفصلت بين المتقاتلين"، ونقل 27 مصابا إلى مستشفى النجدة الشعبية أحدهم جروحه خطيرة، وفق ما ورد.

 

في أعقاب الحادثة، تشير وسائل إعلام إلى أن أعداد المتظاهرين أخذت بالتزايد مرددين هتافاتهم الداعية  لـ"إسقاط النظام الطائفي".

البلدية علقت على الحادثة بالقول: إن ما حصل سببه "الاستمرار في إقفال السوق التجاري والذي هو قلب المدينة، ما اضطرنا إلى التواصل مع القيمين على الحراك الاستمرار في باحة السرايا وفتح الطريق أمام حركة الناس والأهل من أجل تأمين لقمة عيشهم، لكنهم أصروا على قطع الطريق"، لذلك "تحركت الشرطة البلدية لإزالة العوائق من الشارع العام"، داعين الجيش اللبناني "للقيام بواجبهم بفتح الطريق وإلا سنضطر كما اليوم للقيام بذلك".

فيما رأى إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق أنه: "ليس المؤمل من مدينتنا أن تنجر في حل الإشكال الذي حصل بطريقة الكباش والمواجهة، فحق التعبير مقدس على أن يكون بإطار حضاري مسالم"، لكنه طالب بفتح "الطريق للمحال للاسترزاق بما يحافظ في نفس الوقت على إبقاء الصوت المطالب مصاناً وعالياً بالشكل الملتزم".