أخبار لبنان

اسباب استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة بعد 13 يومًا من انتفاضة لبنان

29 تشرين الأول 2019 16:37

قدم سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة في لبنان مساء اليوم الثلاثاء، إلى الرئيس ميشال عون بعدما أقر بعدم قدرته على تهدئة انتفاضة لبنان 2019. وعن أسباب استقالة سعد الحريري قال "إن استقالتي من الح

قدم سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة في لبنان مساء اليوم الثلاثاء، إلى الرئيس ميشال عون بعدما أقر بعدم قدرته على تهدئة انتفاضة لبنان 2019.

وعن أسباب استقالة سعد الحريري قال "إن استقالتي من الحكومة جاءت بعد وصولي إلى "طريق مسدود" وبهدف "إحداث صدمة"، وسط التظاهرات التي تشهدها البلاد وتطالب بتغيير الطبقة السياسية الحاكمة.

وكان الحريري اتهم في خطاب سابق شركاءه في الحكومة بعرقلة الإصلاحات، ثم قدم بعد ذلك ورقة إصلاحية بهدف تهدئة الاحتجاجات مكونة من 17 بندًا وقد لقيت الورقة رفضًا شعبيًا كبيرًا من المتظاهرين.

يُشار إلى أن انتفاضة لبنان متواصلة لليوم 13 على التوالي حيث شهدت الكثير من المشاهد والمواقف داخل لبنان، وخاصة اغلاق الطرق واشعال الاطارات واحراق المباني واصابة العشرات من المتظاهرين بالجراح إضافة إلى وجود ازمات اقتصادية كبيرة في الجمهورية خاصة خلال الايام القادمة ومنها ازمة الطحين والخبز بسبب اغلاق البنوك.

ومنذ 17 أكتوبر، تكتظ الشوارع والساحات في بيروت ومناطق عديدة من الشمال إلى الجنوب، بالمتظاهرين في إطار حراك شعبي عابر للطوائف على خلفية مطالب معيشية وإحباط من فساد السياسيين.