أخبار لبنان

بعد استقالة الحريري .. فرنسا توجه رسالة تحذير للمسؤولين في لبنان

29 تشرين الأول 2019 19:02

وجهت فرنسا رسالة تحذير مهمة الى السلطات في لبنان عقب استقالة الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية مساء اليوم الثلاثاء الذي يصادف اليوم 13 لانتفاضة لبنان. واعتبرت فرنسا على لسان وزير خارجيتها جان إيف

وجهت فرنسا رسالة تحذير مهمة الى السلطات في لبنان عقب استقالة الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية مساء اليوم الثلاثاء الذي يصادف اليوم 13 لانتفاضة لبنان.

واعتبرت فرنسا على لسان وزير خارجيتها جان إيف لو دريان استقالة الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية تجعل الأزمة في لبنان أكثر خطورة بعد 13 يوما من انتفاضة لبنان.

وحذرت فرنسا السلطات اللبنانية من الفوضى وعدم الاستقرار وتقسيم البلاد في خضم ازمة سياسية واقتصادية .

أقرأ ايضا: صور: الاميرة هيا بنت الحسين تتغزل بزوجها محمد بن راشد.. ما الذي حدث بشكل مفاجئ؟

وطالبت فرنسا المسؤولين اللبنانيين بعمل كل ما يمكن لضمان استقرار المؤسسات ووحدة لبنان هذا هو الأهم بالنسبة الى فرنسا. وقد جاءت تحذيرات فرنسا  بعد ساعات من استقالة الحريري عن رئاسة الحكومة مؤكدا انه لم يتمكن من ايجاد حل يرضي المتظاهرين في السا حات العامة منذ اندلاع انتفاضة لبنان لليوم ال13 على التوالي.

وقال الحريري "سأتوجه إلى قصر بعبدا لتقديم استقالة الحكومة" لرئيس الجمهورية وللشعب اللبناني، "تجاوبا مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات للمطالبة بالتغيير".

وقد سادت حالة من الاجواء الايجابية والفرحة الكبيرة في الساحات العامة في لبنان عقب استقالة الحريري من رئاسة الحكومة.

وبدأت انتفاضة لبنان قبل 13 يوما بسبب الازمات الكبيرة اقتصادية وسياسية وفساد اداري مما زاد الفقر والبطالة في المجتمع اللبناني على مدار السنوات الماضية.