أخبار لبنان

بيان لـ"حزب الله" و"حركة أمل" ينفي صحة الرسالة المزعومة لقائد الجيش

31 تشرين الأول 2019 10:05

أكد كل من "حزب الله" و"حركة أمل"، عدم صحة التسريبات التي نشرت عن رسالة بعث بها الحزبان إلى قائد الجيش اللبناني، يطلبان فيها بفتح الطرقات بحلول منتصف ليل الأربعاء على الخميس". وكان مستخدمو مواقع الت

أكد كل من "حزب الله" و"حركة أمل"، عدم صحة التسريبات التي نشرت عن رسالة بعث بها الحزبان إلى قائد الجيش اللبناني، يطلبان فيها بفتح الطرقات بحلول منتصف ليل الأربعاء على الخميس".

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشروا مضمون الرسالة المفترضة:" قرابة الساعة 12:30 بعد منتصف هذه الليلة (الأربعاء) عليكم بفتح جميع الطرقات المقفلة، وإلا سيكون لبنان يوم غد في الصباح (الخميس) مقفل تماما حتى أمام العسكريين".

وقال "حزب الله" و"حركة أمل" في بيان مشترك لهما: "إن المعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام مسؤول وحدة الاتصال والتنسيق في ​"حزب الله"، وفيق صفا، ومستشار رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، أحمد بعلبكي،​ بتبليغ رسالة لقائد الجيش العماد، جوزيف عون، بضرورة فتح الطرقات صباح اليوم الخميس، غير صحيحة".

كذلك أصدرت قيادة الجيش بيانا، قالت فيه: "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تتداول بيانا يُزعم أنه صادر عن قيادة الجيش لإعلان حالة الطوارئ وحظر التجول في المناطق اللبنانية".

وأكدت: "أن لا صحة لهذا البيان والمعلومات الواردة فيه".

ودعت: "المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والتأكد من صحة المعلومات التي تصدر عن قيادة الجيش على مواقعها الرسمية.