أخبار

هذا ما حدث لتغريدة زوج الاميرة هيا محمد بن راشد بعد يوم على نشرها.. احصائية

31 تشرين الأول 2019 17:17

شهدت تغريدة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي آل مكتوم - زوج الاميرة هيا بنت الحسين – اعجاب عدد كبير من متابعيه نشطاء مواقع التواصل لاسيما وأن الشيخ كان يدعو لرفع علم الامارات فوق جميع المؤسسات والوزارات وا

شهدت تغريدة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي آل مكتوم - زوج الاميرة هيا بنت الحسين – اعجاب عدد كبير من متابعيه نشطاء مواقع التواصل لاسيما وأن الشيخ كان يدعو لرفع علم الامارات فوق جميع المؤسسات والوزارات والهيئات للاحتفال في يوم اتحاده ووحدته وسيادته.

حيث شهدت أعجب نحو 5.578 من متابعي الشيخ بن راشد عبر صفحة تويتر، فيما اعاد أكثر من 2.233 ناشط التغريدة التي نشرها بن راشد كما علق أكثر من 600 شخص على التغريدة التي لقيت اهتمام كبير وواسع من وسائل الاعلام الاماراتي والعربي والدولي.

وكتب الشيخ محمد بن راشد – زوج الاميرة هيا بنت الحسين – على موقع تويتر: "الإخوة والأخوات.. يحتفل شعب الامارات في ٣ نوفمبر برمز اتحاده ووحدته وسيادته ..نحتفل بعلم دولة الامارات .. أدعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا وهيئاتنا ومدارسنا لرفعه في الساعة ١١ صباحا في ذلك اليوم .. نرفعه معا تعبيراً عن مصيرنا الواحد وانتمائنا الخالد لدولة الامارات العربية المتحدة".

يُشار إلى أن السعي لاتحاد الامارات الـ7 بدأت عام 1967 بتأسيس مجلس حكام الإمارات المتصالحة ومركزه دبي وأتبع بمكتب تطوير اقتصادي وتنموي، وهو الميدان الذي لم يول من قبل اهتمامًا.

وعام 1968 أعلنت المملكة المتحدة عن رغبتها بالانسحاب من جميع محمياتها ومستعمراتها في شرق المتوسط، وهو ما دفع لعقد اجتماع السميح في 18 فبراير 1968 بين زايد بن سلطان آل نهيان وراشد بن سعيد آل مكتوم لبلورة فكرة الاتحاد.

وقد وجها الدعوة بالإضافة إلى الإمارات السبع إلى كل من إمارتي قطر والبحرين، وتمت الدعوة لاجتماع في دبي لبحث مسألة الاتحاد في دولة واحدة، وقد أفضى الاجتماع إلى الموافقة على الاتحاد، وتشكيل لجنة لدراسة الدستور الناظم لآلية حكم البلاد وادراتها، غير أن قطر والبحرين انسحبتا من المشروع؛ في حين اتفق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم على المضي قدمًا في مشروع الاتحاد وكلفا عدي البيطار، المستشار القانوني لحكومة دبي بكتابة مشروع دستور للدولة،  وهو ما أقرّ مبدئيًا في 1 ديسمبر 1971 ونودي في اليوم التالي باستقلال الدولة تحت اسم الإمارات العربية المتحدة في قصر الضيافة في دبي.

متعلقات

نجل محمد بن راشد يلغي التعاملات الورقية في دبي