أخبار لبنان

بعد استقالة الحريري.. ميشل عون يبدأ اتصالات مكثفة لتشكيل حكومة جديدة

2 تشرين الثاني 2019 20:04

بعد أن قدم رئيس الحكومة اللبنانية السابقة سعد الحريري استقالته وبدأت التكهنات حول المرشح المرجح لرئاسة الحكومة والتي تمثلت بوزيرة الداخلية ريا الحسن، أعلنت الرئاسة اللبنانية مساء اليوم السبت، أن الرئي

بعد أن قدم رئيس الحكومة اللبنانية السابقة سعد الحريري استقالته وبدأت التكهنات حول المرشح المرجح لرئاسة الحكومة والتي تمثلت بوزيرة الداخلية ريا الحسن، أعلنت الرئاسة اللبنانية مساء اليوم السبت، أن الرئيس ميشال عون يجري اتصالات مكثفة لحل بعض العقد لتسهل عملية تشكيل الحكومة.

وأوضحت الرئاسة في بيان لها نشر على موقع تويتر أن الاتصالات التي يُجريها الرئيس عون ضرورة جدًا خاصة قبل الاستشارات النيابية الملزمة لحل بعض العقد حتى يأتي التكليف طبيعياً، مشيرًا إلى أن التحديات أمام الحكومة العتيدة تفرض مقاربة سريعة لكن غير متسرّعة لعملية التكليف".

وعن موعد البدء بإجراء الاستشارات النيابية الملزمة لحل العقد التي تواجه تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحريري، أكد بيان الرئاسة أن موعد الاستشارات سيحدّد قريباً.

وكان رئيس الحكومة سعد الحريري قدم استقالته لرئيس الجمهورية ميشيل عون في اليوم الـ13 من ثورة لبنان ينتفض معلل سبب استقالته بعدم تمكنه من اقناع الشارع والمتظاهرين من تقديم الاصلاحات في الحكومة مؤكدًا أنه يريد أن يحدث صدمة ايجابية في الشارع.