أخبار لبنان

لبنان ينتفض: الشيخ قاووق يوضح موقف حزب الله من الحكومة القادمة

3 تشرين الثاني 2019 15:00

لا تزال قضية إعادة تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحريري في اليوم الـ 13 من ثورة لبنان ينتفض حديث اللبنانيون بمختلف أطيافهم وأحزابهم حيث أكد عضو المجلس المركزي في ​حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أن الحزب

لا تزال قضية إعادة تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحريري في اليوم الـ 13 من ثورة لبنان ينتفض حديث اللبنانيون بمختلف أطيافهم وأحزابهم حيث أكد عضو المجلس المركزي في ​حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أن الحزب يريد حكومة موثوقة قوية تسمع صوت الناس وتعبر عن مطالبهم وتلبي احتياجاتهم.

وقال "نريد حكومة تكون قادرة على النهوض بالاقتصاد، ومحاسبة الفاسدين، واسترجاع المال المنهوب، وكسب الثقة الشعبية قبل أن تكسب الثقة النيابية".

وأوضح الشيخ قاووق، أن أسواء مشهد في ثورة لبنان ينتفض هو بعض الفاسدين الذين حاولوا ركب موجة الحراك ليحمي نفسه، كما أن هناك أحزاباً متهمة بالفساد ومسؤولة عما حصل من سياسات اقتصادية ومالية خاطئة وحولوا الأزمة الاقتصادية إلى أزمة سياسية ودفعوا البلد إلى الفوضى"، محذرًا من الوصول للانزلاق إلى الفتنة في لبنان لا يعلم مداها.

وطالب الشيخ قاووق "تأييد الحراك الشعبي النقي الصافي الذي يطالب بإصلاحات اقتصادية والنهوض اقتصادياً بالبلد، مؤكدًا أن حرف مسار الحراك الشعبي عن أهدافه، يؤدي لإسقاط الحراك".

كما لفت عضو المجلس المركزي في حزب الله، إلى أن أميركا قد دخلت على خط ثورة لبنان ينتفض بشكل علني وتريد توظيف الحراك الشعبي لتحقيق مكاسب سياسية على حساب الاستقرار والوحدة الوطنية، ولكن حزب الله لن يسمح للإملاءات الأميركية أن تتسلل إلى الحكومة الجديدة".