أخبار لبنان

باسيل يوجه رسالة مهمة لجماهير ثورة لبنان ينتفض وهذا موقفه من الرئيس عون

3 تشرين الثاني 2019 15:43

قال رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل: "إن ثورة لبنان ينتفض هي انتفاضة على الظلم ولا تظلم وإلّا تكون سقطت وانتهت، وليس عدلًا أن ننظلم مرّتين، مرّة من رموز ​الفس

قال رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل: "إن ثورة لبنان ينتفض هي انتفاضة على الظلم ولا تظلم وإلّا تكون سقطت وانتهت، وليس عدلًا أن ننظلم مرّتين، مرّة من رموز ​الفساد​ ومرّة من ضحايا الفساد".

وأضاف خلال تظاهرة مؤيدة لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على طريق ​قصر بعبدا: "نلتقي اليوم على طريق ​بيت الشعب لنبدأ بتحرّك شعبي، لأنّنا لا نستطيع تحقيق التغيير وحدنا، وبات من اللازم مشاركة الناس معنا".

ووجه باسيل رسالة إلى الشابات والشبان قائلًا: "تابعتكم لحظة بلحظة وسمعت صوتكم ورأيت الحماس في عيونكم، ونحن مثلكم انتفضنا على الظلم، لذلك نحن لا نظلم أحدًا"، موضحًا أن الشعب اللبناني لم يفقد الأمل بتحقيق الحلم.

وأشار إلى أن بعض الناس تظلم الجميع باتهامهم بالفساد وذلك خلال ثورة لبنان ينتفض قائلًا: "إذا اتّهمتم الجميع لن نستطيع محاسبة أحد شعار كلن يعني كلن يجب أن يكون للمساءلة وليس للظلم ونحن أوّلهم، لكن "مش كلنا فاسدين وزعران".

وذكّر بأنّ "نوابنا ووزراءنا رفعوا ​السرية المصرفية​ عن حساباتهم، لكن البعض لا يريد ذلك وتحجّج بأنّ هذا الأمر ليس كافيًا نحن رفعنا شعار "حرية، سيادة واستقلال: واليوم نرفع شعار "سرية، حصانة واسترداد" من أجل أن نستردّ أموالنا الّتي تسدّ عجزنا".

ودعا باسيل لقطع الطرق على النائب الّذي يرفض إقرار قوانين رفع السرية المصرفية الحاصنة واستعادة الأموال المهوبة، وطالبوا بمحاسبة الجميع من أجل الخروج من الانهيار وعندها يمكننا تحقيق مطالبنا ب​الدولة المدنية​".

وأوضح باسيل أن التيار الوطني الحر يساند ويقف إلى جانب الرئيس ميشيل عون لتطبيق برنامجه الإصلاحي الّذي أعلن عنه في السابق.

وأشار إلى ان التيار الوطني الحر لن يسكت عن الفاسدين مطلقًا بل على العكس سنواصل مسؤولياتنا لكن محاكمتهم هي من مسؤوليّة ​القضاء​ الّذي "ضبّ" الملفات"، معلنًا "أنّنا فشلنا بالإصلاح بالتراضي لأنّ بين الفاسدين شبكة مصالح أقوى منّا، لكن معكم –الشعب اللبناني - يمكننا أن نفكّكها".

وتحدث باسيل باستفاضة عن الإنجازات التي حققها التيار الوطني الحر قائلًا: "استطعنا تحويل لبنان إلى بلد نفطي وأعدنا الميثاقية بين اللبنانيين وأعدنا التوازن بإداراتنا ومؤسساتنا، ووصلنا المنتشرين بوطنهم، ولم ندخل منظومة الفساد ونتحدّى أي أحد أن يثبت عكس هذا الأمر".

يُشار إلى أن اهم إنجازات ثورة لبنان ينتفض هو استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري وتقديم الاستقالة بين يدي الرئيس ميشال عون لقبولها الامر الذي أحدث فرحة كبيرة في أوساط الجماهير الشعبية المنتفضة ضد الفساد والظلم والأزمات الاقتصادية.