أعلنت الأخت غير الشقيقة لـ الاميرة هيا بنت الحسين ، التي تقاتل زوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في المحكمة العليا البريطانية لتأمين أمر بحماية الزواج القسري لطفلين، بأنها أصبحت مخطوبة.

ومن المقرر أن تتزوج شقيقة الاميرة هيا بنت الحسين وهي الأميرة راية بنت الحسين البالغة من العمر 33 سنة، الصحفي البريطاني وحفيد رولد دال، نيد دونوفان البالغ من العمر 25 عاماً.

اقرا ايضا: محمد بن راشد ثروة بملايين الدولارات خارج أسوار دبي وكنتاكي يحقق بها حلم طفولته

وتقيم الأميرة راية شقية الاميرة هيا بنت الحسين حالياً في ولاية كاليفورنيا، حيث تكمل دراسة شهادة الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا، بينما يقيم المراسل السابق لصحيفة التايمز، نيد، في دلهي، حيث يقدم تقاريراً عن الأخبار المحلية، وسيتجه إلى الأردن في ديسمبر.

الأميرة راية شقيقة الاميرة هيا

يذكر أن وكالة الأنباء الأردنية أعلنت عن أمر خطوبة شقية الاميرة هيا رسمياً من قبل الديوان الملكي الهاشمي.

كما غرد نيد عبر تويتر لمشاركة الإعلان خطوبته من الأميرة راية بنت الحسين، وكتب: "أنا سعيدٌ بمشاركة بعض الأخبار السعيدة التي لا تصدق معكم جميعاً".

وجاء في البيان الملكي الأردني: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين للسيد نيد دونوفان، والتي تم الاتفاق عليها يوم السبت، 26 أكتوبر 2019، ويتقدم الديوان الملكي الهاشمي بخالص تهانيه لصاحبة السمو الملكي الأميرة راية و للسيد دونوفان في هذه المناسبة السعيدة".

وتعد الأميرة راية شقية الاميرة هيا زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، المولودة في عمان سنة 1986، هي ابنة جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال وجلالة الملكة نور، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في اسكتلندا، ودرجة الماجستير في الأدب الياباني من جامعة كولومبيا في نيويورك، وهي حالياً مرشحة لتنال درجة الدكتوراه في الأدب الياباني قبل العصر الحديث في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

في ظل المعركة القضائية.. أخت الأميرة هيا تتزوج من فارس دونوفان البريطاني

وأشارت مواقع إلى أن نيد خطيب الأميرة راية بنت الحسين عمل لصالح مواقع إعلامية مثل Mail وBuzzfeed وSpectator، بالإضافة إلى ظهوره في برامج BBC للأحداث الجارية.

ويعتبر الصحفي نيد هو حفيد الروائي البريطاني الشهير رولد دال، وابن المؤلفة تيسا دال، ابنة رولد والممثلة الأمريكية باتريشيا نيل.

كما تزوجت تيسا دال من الممثل جوليان هولواي وأنجبت منه كلوفر ولوك، وذلك قبل أن تتزوج من رجل الأعمال باتريك دونوفان، ابن أكاديمي ودبلوماسي أسترالي، والذي رزقت منه بابنها نيد وربته مع طفليها.

وفي الوقت نفسه، راية هي الابنة الصغرى للملك الراحل حسين ملك الأردن والملكة نور، وهي أخت غير شقيقة للملك عبد الله والأميرة هيا.

بينما تقاتل الأميرة هيا بنت الحسين البالغة من العمر 45 عاماً، زوجها حاكم دبي الملياردير في المحكمة العليا البريطانية لتأمين أمر حماية قسري للزواج ولحضانة طفليها، لمنعهما من مغادرة بريطانيا.

في ظل المعركة القضائية.. أخت الأميرة هيا تتزوج من فارس دونوفان البريطاني

كما تزعم الأميرة هيا أنها هربت من دبي مع طفليها للاختباء في المملكة المتحدة خوفًا من حياتها بعد أن هربت عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وبعد أن عرفت تصرفاته السابقة مع بناته اللواتي حاولن الهرب سابقاً الشيخة لطيفة والشيخة شمسة.

الاميرة هيا ، هي ابنة الملك حسين الذي خلفه على العرش في عمان ابنه الملك عبد الله الثاني عام 1999. وهي ابنة ملكة الأردن الراحلة علياء، التي تعتبر شخصيةً شعبية ذات جذور فلسطينية توفيت في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في عام 1977.

وتزوجت الأميرة هيا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم البالغ من العمر 70 عاماً، والذي يشغل منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004، فيما يعتقد أنه زواجه السادس، كما أن لديه أكثر من 20 طفلاً من زوجات مختلفة.

كما ينظر الكثير من الأردنيين إلى الاميرة هيا زوجة حاكم دبي، التي شاركت في فعاليات الفروسية في أولمبياد 2000، وشقيقها الأمير علي كأعضاء كاريزميين في العائلة المالكة الهاشمية.

المصدر: النهضة نيوز