أخبار لبنان

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 7/11/2019 أخر ساعة

7 تشرين الثاني 2019 00:11

لا يزال سعر صرف الدولار الأمريكي على الليرة اللبنانية اليوم الخميس 7/11/2019 في البنك المركزي يشهد انخفاضا مستمرا حيث وصل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء فترة احتجاجات لبنان إلى180

لا يزال سعر صرف الدولار الأمريكي على الليرة اللبنانية اليوم الخميس 7/11/2019 في البنك المركزي يشهد انخفاضا مستمرا حيث وصل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء فترة احتجاجات لبنان إلى1800 -1900، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت 9/11/2019 في تراجع وانهيار مستمر

وصل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الخميس ، 7/11/2019  في البنك المركزي،  1 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي / ليرة لبنانية = 1.512.8593 ليرة لبنانية.

ومنذ بداية احتجاجات لبنان، وصل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء إلى 1700-1600، وتراجع صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء، يوم أمس السبت إلى 1575-1550، وذلك لليوم الثاني على التوالي، ومع عودة المصارف إلى طبيعة عملها.

وأكدت مصار مالية أن تراجع سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء سيستمر مع بداية الأسبوع المقبل علماً بأن الدولار في المصارف بقي على السعر الرسمي لمصرف لبنان.

موقع النهضة نيوز يقدم لكم: اسعار عملة الولايات المتحدة الأمريكية الدولار امريكي (USD) مقابل عملة لبنان الليرة اللبنانية (LBP):

 1 (USD) دولار امريكي = 1.512.8593 ليرة اللبنانية (LBP) 
 1 (LBP) ليرة اللبنانية = 0.0007  دولار امريكي (USD) 

ويوم الجمعة، فتحت البنوك في لبنان أبوابها لتوفير ما وصفته بـ"الحاجات الملحة"  بعد أن أغلقت لأسبوعين بسبب أزمة اقتصادية وتصاعد احتجاجات في أنحاء البلاد، بعد دعت أن جمعية المصارف، الخميس، العملاء أن يضعوا في اعتبارهم "مصلحة البلد"، في ظل مخاوف كبيرة من إقبال المودعين الكبار والصغار على سحب ودائعهم.

ومازال ارتفاع وانخفاض سعر صرف الدولار على الليرة اللبنانية يؤثر على أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق في لبنان مما أدى إلى ارتفاع سعر البضائع والسلع الاستهلاكية، حيث شهد لبنان ارتفاعا أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق جراء انخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في الواقع بأكثر من 6%، خلال الشهرين الماضيين.

ولاحظ اللبنانيون ارتفاعاً الأسعار في السلع في لبنان، وخاصة بعد انخفاض سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي.

اسعار صرف الليرة مقابل الدولار والدولار مقابل الليرة اللبنانية يتعامل معها السوق اللبناني بسعرين، الاول منهما ما يصدر عن البنك المركزية ومديرية القطع والعمليات، والثاني يسيطر عليه تجار العملات الكبار على (السوق السوداء) في ظل تراخي الرقابة على محال الصرافة في لبنان.

اقر ا ايضا: سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 6/11/2019