دقت طبول الحرب الفنية بين مسلسل قيامة عثمان التركي أو المؤسس عثمان ومسلسل ممالك النار الإماراتي فالاتجاه المعاكس بدأ منذ إعلان موعد عرض المسلسلين المنتظرين والذين سيبثان في منتصف شهر نوفمبر، حيث يعد مسلسل ممالك النار مسلسل يتحدث عن نهاية حقبة المماليك وحربهم ضد الدولة العثمانية، ويتحدث مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان عن نشأة الدولة العثمانية.

اقرأ ايضا: العد التنازلي لبدء عرض الحلقة 1 من مسلسل ممالك النار وتردد قناة ام بي سي 5 MBC

ويبدو ان المعركة السياسية تحولت إلى معركة فنية بين تركيا والإمارات التي تربطهما علاقات متوترة وعداوة دائمة خلفتها الشؤون السياسية بين البلدين، حيث يعد مسلسل ممالك النار مسلسل تاريخي عن المماليك وهم يحاربون العثمانيين ودولتهم ومسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان يعد مسلسل تاريخي عثماني يتحدث عن تأسيس الدولة العثمانية وعن السلطان عثمان غازي.

ولازال يتساءل الجميع هل مسلسل ممالك النار الإماراتي الممول سعوديا خرج ليحارب مسلسل قيامة عثمان المنتظر، والذي سيتم عرضه في منتصف الشهر الحالي وفي نفس الوقت، حيث سيعرض مسلسل قيامة عثمان على قناة atv  التركية، وسيعرض مسلسل ممالك النار عبر قناة mbc 5 السعودية.

كما يترقب عشاق المسلسلات التاريخية موعد عرض مسلسل ممالك النار الحلقة 1 الذي شوق الجماهير وخاصة بعد عرض الإعلان الترويجي الأول لمسلسل ممالك النار ، حيث سيبث المسلسل عبر قنوات ام بي سي 5  MBC وعلى شبكة نتفليكس Netflix.

موعد عرض مسلسل ممالك النار

متى سيعرض مسلسل ممالك النار؟، حيث موعد عرض مسلسل ممالك النار سيكون في 17 نوفمبر 2019، حيث ستعرض الحلقة الأولى 1 من مسلسل ممالك النار عبر قنوات أم بي سي

ممالك النار (المماليك في وجه الدولة العثمانية)

ويعتبر مسلسل ممالك النار ، مسلسل دراما عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة شركة جينوميديا - الإمارات سنة 2019، من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر، كما تتولى إدارة إنتاج مسلسل ممالك النار شركة تونسية، وصور بأكمله في تونس بكلفة تقدر بمائة مليون دينار تونسي (40 مليون دولار أميركي).

قصة مسلسل ممالك النار

تدور قصة مسلسل ممالك النار الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين والدولة العثمانية في بدايات القرن السادس عشر ويكشف جوانب وحقائق تاريخية جديدة في هذه المرحلة، وشارك في انتاج مسلسل ممالك النار فريق عمل من العاملين في مجالات صناعة الدراما العالمية منها الديكور والملابس والمكياج من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا، ومنهم لويجي ماكيوني الذي عمل مع خريجين عالميين مثل "جوزيبي تورناتوري" وريدلي سكوت.

ويسلط مسلسل ممالك النار الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول حقبة المماليك وتاريخ هذه المرحلة التي مرت بها دولة المماليك.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان

يتساءل عشاق مسلسل قيامة عثمان أو المسلسل المؤسس عثمان عن موعد الحلقة الأولى (1) من مسلسل قيامة عثمان، وبعد طول انتظار توصلنا لموعد عرض المسلسل عبر قناة آي تي في ATV التركية، حيث تداول العديد من المواقع الاكترونية شائعات كثيرة حول موضوع عرض الحلقة الأولى لتغييب المنتظرين والعشاق.

وموعد عرض مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان الحلقة 1 الأولى من مسلسل قيامة عثمان ستبث في منتصف شهر نوفمبر، عبر شاشة قناة ATV التركية الناقل الحصري للمسلسل.

قصة مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان

بينما يتحدث مسلسل قيامة عثمان عن قصة السلطان عثمان إبان الدولة العثمانية ويتحدث المسلسل التاريخي عن سرد أحداث تاريخ السلطان عثمان، ويعد مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان استكمالا لمسلسل قيامة أرطغرل الرهيب، الذي تحدث عن السلطان أرطغرل وتاريخه أبان الدولة العثمانية.

ويجسد بطولة عثمان أو السلطان عثمان في مسلسل قيامة عثمان النجم التركي بوراك أوزجيفيت، الذي تعرف قصته التاريخية بأنه مؤسس الدولة التي امتدت ستة قرون.

القناة الناقلة لـ مسلسل قيامة عثمان

بينما سيبث مسلسل قيامة عثمان عبر قناة أي تي في التركية، حيث الكثير منا يبحث عن تردد قناة إي تي في atv التركية التي ستعرض مسلسل قيامة عثمان أو مسلسل المؤسس عثمان التاريخي المثير الذي أسر قلوب مشاهديه في أول إعلان ترويجي قامت القناة ببثه على مرأى المشاهدين عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، في هذا المقال سنضع لكم تردد قناة atv التركية.

وبثت قناة إي تي في atv التركية الإعلان الترويجي الأول لمسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان عبر قناتها الفضائية داخل تركيا، حيث حصلت القناة على حقوق البث لمسلسل قيامة عثمان التاريخي المثير باللغة التركية.

اقرا ايضا: عرض حلقات مسلسل ممالك النار الحلقة 1 مترجمة عبر موقع النهضة نيوز قريبا

المصدر: النهضة نيوز