ذكرت صحيفة "جازيت السعودية" أن قناة "إم بي سي" تستعد لبث مسلسل ممالك النار يكشف طغيان العثمانيين وتاريخهم الدموي ومضاد لـ مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان التركي.

وقالت الصحيفة، إن مسلسل ممالك النار الذي يحمل عنوان "ممالك النار" يصور زوال دولة المماليك في أوائل القرن السادس عشر على يد جيوش الإمبراطورية العثمانية، والذي من المقرر أن يبدأ بثه بتاريخ 17 نوفمبر.

اقرأ ايضا: العد التنازلي لبدء عرض الحلقة 1 من مسلسل ممالك النار وتردد قناة ام بي سي 5 MBC

وليست هذه هي أول حرب تلفزيونية و درامية بين المملكة العربية السعودية و تركيا، والتي ارتفعت مسلسلاتها بشكلٍ كبير في جميع أنحاء العالم العربي . فقد أعلنت أكبر شبكة أقمار صناعية في الشرق الأوسط العام الماضي أنها ستحجب جميع القنوات التركية وسط توتراتٍ حادة بين أنقرة والرياض.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب أزمةٍ إقليمية فرضت فيها المملكة العربية السعودية وحلفاؤها حصاراً على قطر، الحليف الإقليمي والاستراتيجي لتركيا في الخليج العربي.

وأرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إمداداتٍ غذائيةٍ طارئة وقواتٍ إلى قطر بالإضافة لالتزامه بتوسيع الوجود العسكري التركي هناك.

ويأتي هذه المسلسل ممالك النار، كمسلسلٍ مضاد للمسلسل التركي " قيامة عثمان " المتوقع عرضه قريباً لإظهار بدايات تأسيس الإمبراطورية العثمانية، على أنه أكبر مشروعٍ درامي في العالم العربي في عام 2019 على حد وصف الجريدة السعودية.

وأضافت الصحيفة السعودية أن مسلسل ممالك النار سيحتوي على مؤثراتٍ بصرية غير متوقعة، ومعارك شديدة، وقصصاً متشابكة وحبكةً مثيرة، والعديد من الشخصيات المربكة والمركبة، مما سيجعله ينال إعجاب غالبية سكان الوطن العربي وجميع مشاهدي المسلسلات العربية.

ونقلت الجريدة عن المنتج ياسر حارب قوله: " نحن فخورون بالإعلان عن مسلسل ممالك النار، والذي نأمل أم مبدأ من خلاله مرحلةً جديدة من الدراما العربية، ونحن نفتخر ببدء بثه على قناة إم بس سي".

وبحسب الجريدة، قام بإخراج مسلسل ممالك النار هذا العمل الدرامي العربي العملاق، المخرج البريطاني الشهير بيتر ويبر، الذي اشتهر بأفلامه المثيرة للجدل والمشوقة لحدٍ كبير، مثل " “Girl with a Pearl Earring " وفيلم " Hannibal Rising"، وفيلم " Emperor to his credit " وغيرها من الأفلام المشوقة.

كما ويضم مسلسل ممالك النار فريق ويبر عدداً كبيراً من النجوم العالميين في مجال صناعة الدراما والمسلسلات، بما في ذلك فناني الديكور والملابس والمكياج القادمين من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا، مثل لويجي مارشيوني الذي عمل مع المخرجين الدوليين مثل جوزيبي تورناتور وريدلي سكوت.

وفي سيا ق متصل، يترقب عشاق المسلسلات التاريخية موعد عرض مسلسل ممالك النار الحلقة 1 الذي شوق الجماهير وخاصة بعد عرض الإعلان الترويجي الأول لمسلسل ممالك النار ، حيث سيبث المسلسل عبر قنوات ام بي سي  MBC وعلى شبكة نتفليكس Netflix.

موعد عرض مسلسل ممالك النار

متى سيعرض مسلسل ممالك النار؟، حيث موعد عرض مسلسل ممالك النار سيكون في 17 نوفمبر 2019، حيث ستعرض الحلقة الأولى 1 من مسلسل ممالك النار عبر قنوات أم بي سي

ممالك النار (المماليك في وجه الدولة العثمانية)

ويعتبر مسلسل ممالك النار ، مسلسل دراما عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة شركة جينوميديا - الإمارات سنة 2019، من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر، كما تتولى إدارة إنتاج مسلسل ممالك النار شركة تونسية، وصور بأكمله في تونس بكلفة تقدر بمائة مليون دينار تونسي (40 مليون دولار أميركي).

الإعلان الترويجي للمسلسل ممالك النار

نشرت قناة أم بي سي مشاهدة الاعلان ترويجي للمسلسل ممالك النار التاريخي وشوقت عشاق المسلسلات التاريخية إلى العمل بعد الكشف عن أول مقاطع من الحلقة 1 من مسلسل ممالك النار والتي عرضت معارك وأجواء ملحمية وتاريخية وخاصة المبارزة والقتال بالسيوف وركوب الخيل.

قصة مسلسل ممالك النار

تدور قصة مسلسل ممالك النار الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين والدولة العثمانية في بدايات القرن السادس عشر ويكشف جوانب وحقائق تاريخية جديدة في هذه المرحلة، وشارك في انتاج مسلسل ممالك النار فريق عمل من العاملين في مجالات صناعة الدراما العالمية منها الديكور والملابس والمكياج من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا، ومنهم لويجي ماكيوني الذي عمل مع خريجين عالميين مثل "جوزيبي تورناتوري" وريدلي سكوت.

ويسلط مسلسل ممالك النار الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول حقبة المماليك وتاريخ هذه المرحلة التي مرت بها دولة المماليك.

أبطال مسلسل ممالك النار

يضم مسلسل ممالك النار نجوم وممثلين عرب: الفنان خالد النبوي، محمود نصر، عبد المنعم عمايري، ديمة قندلفت، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، ندين تحسين بيك، يارا قاسم، نضال نجم، خالد نجم، يزن السيد، سهير بن عمارة، فتحي الهداوي، ياسين بن قمرة.

الفنيين وفريق العمل المشاركين في مسلسل ممالك النار

يضم فريق عمل المسلسل عدداً كبيراً من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والماكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم لويجي ماركيوني الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل جوزيبي تورناتوري وريدلي سكوت.

اقرا ايضا: موعد عرض مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان عبر شاشة قناة ATV التركية

اقرا ايضا: مسلسل ممالك النار الاتجاه المعاكس لـ مسلسل قيامة عثمان ..حرب فنية أبعادها سياسية

 

المصدر: النهضة نيوز