أخبار

"قميص أبيض نص كم" ماذا يجري في السودان

7 تشرين الثاني 2019 17:43

ارتداء رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، "قميص أبيض نص كم" خلال تفقده قوات تابعة للجيش السوداني في ولاية شمال دارفور أثار جدلًا واسعًا في السودان كما أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض تغريدات

ارتداء رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، "قميص أبيض نص كم" خلال تفقده قوات تابعة للجيش السوداني في ولاية شمال دارفور أثار جدلًا واسعًا في السودان كما أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض تغريدات النشطاء جاءت ساخرة من رئيس الوزراء المدني.

بعض وسائل الاعلام السودانية استغلت هذا الموقف وتحدثت عن استياء بعض العسكريين في ولاية شمال دارفور من ارتداء رئيس الوزراء قمص أبيض نص كم.

والي ولاية شمال دار فور المكلف اللواء مالك الطيب عبر عن استيائه لما نشرته تقارير اخبارية سودانية عن حالة استياء العسكريين من لابس رئيس الوزراء حيث علق بالقول: "كيف يمكن أن يحدث هذا؟! لا يمكن أن يحدث استياء في الفاشر من زي رئيس الوزراء، هذا يمكن أن يحدث في الخرطوم، لا يمكن للعسكريين هنا أن يتحدثوا عن زي رئيس الوزراء".

وأضاف: "تفقد طابور الشرف حق من حقوق رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، واللبس مسألة شخصية يحددها رئيس الوزراء بنفسه".

وأجرى حمدوك جولة تفقدية في ولاية شمال دارفور، ضمن جولات تفقدية في ولاية سودانية عديدة للوقوف على احتياجات تلك الولايات الفترة المقبلة، وكانت حكومة حمدوك أعلنت في سبتمبر/ أيلول خطة إنقاذ اقتصادي مدتها تسعة أشهر تهدف إلى كبح التضخم وتضمن في الوقت ذاته دعم السلع الأساسية

وقال في حينها رئيس الوزراء حمدوك: "بلاده تحتاج مساعدات خارجية بثمانية مليارات دولار خلال العامين القادمين لتغطية قيمة الواردات والمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد".