اخترقت 5 طائرات اسرائيلية حربية ومسيرة الليلة الماضية الأجواء الجنوبية لجمهورية لبنان منفذة طيراناً دائرياً قبل أن تغادر الأجواء.

وأوضح الجيش اللبناني في بيان أصدره صباح اليوم الجمعة، أن طائرتان اسرائيليتان حربيتان اخترقت الأجواء اللبنانية الساعة 10.30 من الليلة الماضية فوق بلدة رميش، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 12.50 من فوق بلدة رميش.

وأشار إلى أن طائرة تجسس إسرائيلية اخترقت الأجواء فوق بلدة علما الشعب عند الساعة 11.35 ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 12.20 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.

كما أن طائرة مسيرة معادية اخترقت الأجواء اللبنانية فوق بلدة الناقورة عند الساعة 10.15، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها وبعبدا، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16.50 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.

يُشار إلى أن المقاومة اللبنانية حذرت جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف طائراته اذا اخترقت الاجواء، بعد حادثة سقوط الطائرتين في الضاحية الجوبية لبيروت، وقد أعلنت المقاومة في أكثر من مرة تمكن عناصرها من اسقاط طائرات اسرائيلية مسيرة.