أفادت صحيفة ذا ناشيونال أنه تم ترقية ثلاث محطات مترو في دبي في المرحلة الأولى من خطةٍ طموحة مدتها خمس سنوات لتجديد خدمات النقل العام في الإمارة.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنه سيتم تنفيذ أعمال التحسين في مدينة دبي للإنترنت، داماك للعقارات و بورصة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على الخط الأحمر لشبكة المترو، كجزء من المشروع الواسع النطاق.

وأعطي الضوء الأخضر لتنفيذ الخطط بعد اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين لهيئة الطرق والمواصلات، برئاسة المدير العام للهيئة مطر الطاير.

كما ستشمل الخطة الخمسية عشراتٍ من محطات المترو ومحطات النقل البحري التي تم إصلاحها لتلبية احتياجات عدد متزايد من المستخدمين في جميع أنحاء الإمارة.

وقال السيد الطاير: "تتوخى الخطة رفع مستوى مرافق 40 محطة من محطات المترو والبحرية ما قبل عام 2025، وتحسين الاتصال بين المحطات والمعالم السياحية والترفيهية بنطاق 500 متر حول المناطق المستهدفة، لضمان الوصول الآمن والسلس للمشاة وراكبي الدراجات والسائقين".

وأضاف: "ستبدأ الخطة بتحديث ثلاث محطات على الخط الأحمر لمترو دبي، وهي: مدينة دبي للإنترنت، داماك العقارية وبورصة الإمارات العربية المتحدة، كما تشمل الخطة تحسين البنية التحتية حول خمس محطات أخرى، الراشدية، منطقة جي جي كيو، القيادة، محطة البنك والمركز المالي ومحطتان للنقل البحري هما قناة دبي المائية، شارع الشيخ زايد.

واستند اختيار هذه المحطات إلى العديد من العوامل مثل عدد الركاب وطواقم العمل والكثافة السكانية والمناطق الجغرافية، وسهولة الوصول إلى وسائل النقل الأخرى.

وأضاف: "ستشمل التحسينات في المحطات الثلاث الأولى إضافة مدخل غربي جديد إلى محطة مدينة دبي للإنترنت وتحسين الرابط بين محطة مترو داماك ومحطة ترام دبي مارينا للتعامل مع العدد المتزايد من المسافرين في أوقات الذروة الصباحية والمسائية، وبالإضافة إلى إنساء مدخل شرقي إضافي إلى محطة الإمارات للصرافة لتعزيز إمكانية الوصول إلى المحطة، وستشمل تحسينات البنية التحتية حول المحطات بناء معابر للمشاة، وبناء مناطق الراحة، وتوفير إشارات المرور، وبناء مسارات ركوب الدراجات والمناظر الطبيعية، إلى جانب تلبية احتياجات سيارات الأجرة والمبادرات الذكية وإمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في محيط محطات المترو والنقل البحري".

المصدر: النهضة نيوز