حصلت فضيحة مدوية وقع فيها بطل مسلسل ممالك النار خالد النبوي أثناء مشاركته في برومو المسلسل والإعلان الترويجي الأول الحلقة 1 من مسلسل ممالك النار، حيث صرفت السعودية والإمارات الملايين في محاولة إنجاح المسلسل الذي يهدف إلى تشويه الدولة العثمانية.

والنجم خالد النبوي أحد أبطال مسلسل ممالك النار 2019 الذي يتحدث عن حقبة المماليك ونهايتها وحربها ضد الدولة العثمانية كما يكشف مسلسل ممالك النار طغيان الدولة العثمانية وتاريخهم الدموي، ويعد مسلسل ممالك النار موجه ضد مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان.

وقال خالد نبوي في المشهد في داخل برمو مسلسل ممالك النار وهو يحث جنوده: "صابروا وأربطوا بدلا من “صابروا ورابطوا”، ولا نعلم ماذا يريد هذا القائد الكبير من جنوده أن يربطوا؟

ويعتبر مسلسل ممالك النار ضمن الحرب الإعلامية الموجه التي تستخدمها الإمارات ضد تركيا بديلا عن المعركة السياسية والإعلامية وهذه الطريقة من خلال الأعمال الدرامية التي تحمل بداخلها خفايا سياسية، وخاصة تعتبر تركيا من جهة والإمارات والسعودية من جهة أخرى أعداء لدودين.

وغرد أحد رواد موقع تويتر على الفيديو وعلق عليه بقوله: "خالد النبوي في برومو مسلسل ممالك النار الإماراتي بيقول للجنود “صابروا واربطوا” بدل “صابروا ورابطوا”.. ودا المفروض البرومو وجملة على لسان البطل، يعني زبدة العمل.. أومال لما ندخل في الغريق هنلاقي إيه!؟ الجواب باين من عنوانه عامة".

ويرى أحد نقاد مسلسل ممالك النار ويعلق على الفيديو، قائلا: "لمن كتب هذا السيناريو ومن أخرجه كيف مرت هذه الكلمة في التصوير، وكيف مرت في الإعلان الترويجي للمسلسل الذي صرف عليه الملايين، وجاء لينافس مسلسل أرطغرل ومسلسل قيامة عثمان التركي".

وعلق أحد رواد تويتر على برمو مسلسل ممالك النار 2019 بقوله: "دا الفرق بين العمل الفني لما يبقى معمول من ناس مؤمنة بالقضية زي أرطغل والسلطان عبد الحميد، وبين أرزقية لماهم الإمارات من هنا وهناك عشان معندهاش تاريخ تعمل عنه مسلسل، فقررت تشوه تاريخ ناس تانيين".

موعد عرض مسلسل ممالك النار

موعد عرض الحلقة 1 من مسلسل ممالك النار في 17 نوفمبر 2019.

ترقبوا عرض جميع حلقات مسلسل ممالك النار عبر موقع النهضة نيوز، بداية من الحلقة الأولى حتى استكمال حلقات مسلسل ممالك النار.

المصدر: النهضة نيوز