أخبار لبنان

الوزير فنيش: مطلوب الإسراع بتشكيل حكومة لبنانية جديدة وعدم الانصياع لأي املاءات خارجية

11 تشرين الثاني 2019 11:32

 أكد محمد فنيش وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن الخروج من المأزق الحالي الذي يعاني منه لبنان يتمثل في تشكيل حكومة جديدة، محذراً من الارتهان لأي املاءات خارجية. وأوضح محمد


 أكد محمد فنيش وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن الخروج من المأزق الحالي الذي يعاني منه لبنان يتمثل في تشكيل حكومة جديدة، محذراً من الارتهان لأي املاءات خارجية.

وأوضح محمد فنيش خلال كلمة له في حفل أقامه حزب الله اللبناني لمناسبة 11 تشرين الثاني (يوم الشهيد) ان سبب ما حصل في لبنان هو أداء وسياسات خاطئة وغياب الرؤى الواضحة، تراكمت على مدى أكثر من عشرين سنة.

وأشار الوزير فنيش إلى ان لبنان امام ازمة سياسية حادة تتمثل باستقالة حكومة سعد الحريري، لافتاً إلى ان المواطن اللبناني بات يئن من تداعيات الازمات المتراكبة في لبنان.

وحذر فنيش من التدخلات الخارجية او الارتهان من بعض القوى السياسية لأي املاءات خارجية، قائلاً: قد يكون هناك إطلالة لمشاريع سياسية خارجية تهدف من خلال وسائل الاحتجاج إلى تغيير المعادلة السياسية أو إلى التفريط مما حققناه من تعزيز لسيادتنا.

وأضاف: علينا التفريق جيداً بين امرين مهمين هما دعوات ومطالب الناس المحقة المخلصة وبين من يطل برأسه بمشاريع سياسية واملاءات خارجية.

وتعهد فنيش بمحاربة الفساد والانحياز لكل دعوات الإصلاح والتغيير الهادف لمواجهة الفساد ومعالجة المشاكل الحياتية التي اثقلت كاهل المواطن اللبناني.