أخبار

تهديدات بإيقاف حركة الطيران في الكويت لهذا السبب

11 تشرين الثاني 2019 21:07

هددت نقابة العاملين في الطيران المدني في الكويت بإيقاف حركة الطيران بشكل تدريجي في حال عدم استجابة إدارة الطيران المدني في المطار لمطالب العاملين والتي تتمثل بـ "البدل الموحد" لجميع العاملين. وكان

هددت نقابة العاملين في الطيران المدني في الكويت بإيقاف حركة الطيران بشكل تدريجي في حال عدم استجابة إدارة الطيران المدني في المطار لمطالب العاملين والتي تتمثل بـ "البدل الموحد" لجميع العاملين.

وكان العشرات من العاملين في إدارة الطيران نظموا اعتصامًا في ساحة بمطار الكويت لمدة ساعة واحدة، من العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، وارتدى بعضهم شارات مكتوب عليها "إضرابنا من أجل حقوقنا".

وكان رئيس نقابة العاملين في الطيران المدني جابر العازمي أكد أن نقابته اقترحت أن تكون جميع هذه البدلات تحت مسمى البدل الموحد بعد فشل إدارة الصحة المهنية ودراسة ديوان الخدمة المدنية لمدة 4 سنوات.

وأشار إلى أن المقترح يتضمن جداول بالمبالغ التي ستصرف لكل موظف حسب درجته الوظيفية ولكن لم تتم الاستجابة، لافتًا إلى أن البدل الموحد ليس مطلبا بل حق لجميع موظفي الطيران المدني، حيث أنه تم صرف بدل الخطر لعدد قليل يصل الى 120 شخصا فقط من أصل 4500 موظف، بل أنه رغم الموافقة لم يتم الصرف حتى الآن.

واضراب العاملين في مطار الكويت يتمثل بثلاثة مراحل وهي:

أول مرحلة تبدأ يوم الاثنين 11/11 "سوف يتم تعطيل حركة المطار لمدة ساعة واحدة من الساعة 10:00 صباحا، وحتى الساعة 11:00 صباحا، وفي حالة عدم إقرار المطالب فإن النقابة سوف تلجأ إلى الإضراب الثاني والثالث.

والمرحلة الثانية يوم الأربعاء 13/11 وسوف يتم تعطيل حركة المطار لمدة ساعتين من الساعة 9:00 صباحا، وحتى الساعة 11:00 صباحا.

والمرحلة الثالثة وهو الإضراب الكامل يكون يوم الأثنين 18/11 سوف يتم إيقاف حركة المطار لمدة 214 ساعة.

​من جهتها قالت إدارة الطيران المدني إن حركة الملاحة في مطار الكويت سارت بشكل طبيعي ولم تتأثر بالإضراب، وتؤكد إدارة الطيران المدني أن "البدل الموحد" مخصص للموظفين العاملين في مطار الكويت بنظام النوبة ولا يشمل كل موظفي الإدارة، لكنه معروض حاليا على مجلس الخدمة المدنية وهي تأمل في إقراره بأقرب وقت ممكن.