أخبار

نقابة موظفي المصارف تضع شرطين اثنين لاستئناف العمل في المصارف

12 تشرين الثاني 2019 22:31

وضع المجلس التنفيذي في اتحاد نقابة موظفي المصارف في لبنان شرطين للعودة إلى العمل، مشدداً على أنه لا عودة الى العمل حتى تحقيق هذين المطلبين. وأعلنت نقابة موظفي المصارف في لبنان في بيان صحفي تلقت الن

وضع المجلس التنفيذي في اتحاد نقابة موظفي المصارف في لبنان شرطين للعودة إلى العمل، مشدداً على أنه لا عودة الى العمل حتى تحقيق هذين المطلبين.

وأعلنت نقابة موظفي المصارف في لبنان في بيان صحفي تلقت النهضة نيوز نسخة عنه أنها اجتمعت مع رئيس جمعية مصارف لبنان بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة لبحث استئناف العمل في المصارف، مشيرةً إلى انها وضعت شرطين اثنين للعودة للعمل هما، الأول ضمان الأمن العام في جميع فروع المصارف، وذلك للحفاظ على حفاظاً على سلامة المودعين والمستخدمين.

وذكرت النقابة أن شرطها الثاني للعودة الى العمل في المصارف يتمثل بإعادة النظر في التدابير والاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها أخيرا إدارات المصارف، والتي أدت لحدوث الازمة في القطاع المصرفي الأسبوع الماضي، مؤكداً أن لا عودة الى العمل إلا بتحقيق هذين المطلين، وان الاضراب سيستمر ما لم تتم الاستجابة للطلبين.

في السياق، ابدى رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف استعداده الكامل لإجراء اتصالات مع الجهات المختصة لتوفير أجواء آمنة للعاملين في المصارف اللبنانية، إلى جانب العمل على إيجاد آلية في هذه الظروف الاستثنائية من شأنها إزالة التشنجات المتزايدة لدى المودعين.

كما، وجدد الطرفان تأكيدهما على ضرورة استمرار عمل الصراف الآلي لكي يتمكن العملاء بسحب مبالغ مالية تأميناً لحاجاتهم، مشيرين إلى ان مراكز الاتصال ستسمر في العمل لصالح خدمة الزبائن.