لا زالت تستمر الاحتجاجات والمظاهرات الشعبية في العديد من المدن في لبنان لليوم الـ 29 على التوالي، حيث قام المتظاهرون بقطع الطرق الرئيسية في المدن والتعبير عن مطالبهم بطرق سلمية مطالبين بأسقاط النظام والسياسين.

وقطع المتظاهرون في مدينة طرابلس شمال لبنان الطرق، وايضا في مدينة صيدا، والبقاع، ومداخل بيروت الجنوبية، وقطع السير عند محلة العدلية باتجاه سامي الصلح وتقاطع الصيفي باتجاه الوسط التجاري، مستخدمين مكبات النفايات، والإطارات المشتعلة، والسيارات لإقفال الطرق.

وعلى أثر الاحتجاجات العارمة في المدن أغلقت المصارف في لبنان بعد إعلان اتحاد موظفي المصارف، والذي جاء فيه :"أن إضراب الموظفين مستمر بغض النظر عن التطورات الحاصلة في البلد، وأن الاضراب مفتوح الى حين توصل  جمعية المصارف بالتعاون مع السلطات الى توفير الظروف الامنية المناسبة".

وعلى أثر الاحتجاجات في لبنان وانخفاض وارتفاع أسعار الليرة اللبنانية مقابل العملات الأجنبية ارتفعت أسعار المنتجات الاستهلاكية، مما زاد من كاهل ومعاناة المواطنين.

وعلى أثر ذلك حصلت عملية ارتفاع وانخفاض في سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الامريكي في اللبنك المركزي حيث سجلت 1,512.5882 ليرة لبنانية ، كما ووصل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الخميس 1850 ليرة لبنانية.

 

المصدر: النهضة نيوز