الرصد العسكري

صحيفة صينية: البنتاغون صدم من قدرات منظومة "إس-500" الروسية ومتخوف منها

16 تشرين الثاني 2019 11:38

كشفت صحيفة صينية أن قدرات منظومة إس 500 الروسية صدمت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون لأنها تتفوق على نظيرتها من الأسلحة الدفاعية الأمريكية. وقال القسم العسكري في الصحيفة الصينية "سوهو"، إن  البنتا

كشفت صحيفة صينية أن قدرات منظومة إس 500 الروسية صدمت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون لأنها تتفوق على نظيرتها من الأسلحة الدفاعية الأمريكية.

وقال القسم العسكري في الصحيفة الصينية "سوهو"، إن  البنتاغون صدم من خصائص الأداء لأحدث مجمع روسي وهي منظومة إس 500 الروسية، نظرًا لأن خصائص الأداء هذه تتخلف كثيرًا عن "نظائرها" التي تمتلكها الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة: أنه منذ بعض الوقت، كان بإمكان الطيران الأمريكي أن يظهر في أي مكان في العالم تقريبًا. لكن بدأت روسيا تظهر مجمعات أكثر فاعلية، بعضها تجاوز في نهاية المطاف نظرائه الأمريكية.

وكشفت الصحيفة الصينية أن إس-400 الروسية تجاوزت أحدث إصدار من باتريوت الأمريكية. الميزة الرئيسية - في المدى وعدد الأهداف المحددة. ميزة إضافية لـ إس-400 على باتريوت هو سعرها.

وتتساءلت الصحيفة عن مدى قوة مجمع بروميثيوس إس-500 الروسي. "إس-500 "بروميثيوس" - تطوير لأنظمة الدفاع الجوي الروسية. هذه مجمعات جديدة تمامًا من الجيل الخامس لأنظمة الدفاع الجوي. في السابق، شكك الناتو في فعالية إس-500، مشيرًا إلى أن الروس ربما لم يأخذوا في الاعتبار أوجه القصور السوفيتية في تطبيق التقنيات. ولكن عندما تلقى البنتاغون بيانات دقيقة عن خصائص نظام الدفاع الجوي على خلفية اختبارات إس-500 التي بدأت، كانت قدرات المجمع له صدمة كبيرة".

وأكدت الصحيفة أن بعض معايير المنظومة الروسية إس 500  تتمتع بدرجة عالية من التوافق مع صواريخ الأنظمة الأخرى، ويبلغ قطر دائرة القتال 550 كم.

ووفقا للصحيفة أنه يوجد معلومات أن منظومة إس-500 ستصبح وسيلة فعالة للدفاع الصاروخي، التي تستطيع اعتراض الصواريخ العابرة للقارات في الفضاء.