أخبار

خامنئي يوجه رسالة عاجلة إلى السعوديين

16 تشرين الثاني 2019 12:47

وجه المرشد الأعلى للثورة الإيرانية الإسلامية، علي خامنئي، يوم أمس الجمعة، رسالة عاجلة يطالب المسؤولون السعوديون إلى ضرورة إدراك معرفة حقيقة العداء الأمريكي للسعودية، حيث هدف الولايات المتحدة نهب الأمو

وجه المرشد الأعلى للثورة الإيرانية الإسلامية، علي خامنئي، يوم أمس الجمعة، رسالة عاجلة يطالب المسؤولون السعوديون إلى ضرورة إدراك معرفة حقيقة العداء الأمريكي للسعودية، حيث هدف الولايات المتحدة نهب الأموال السعودية وذلك يعد إهانة للمملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن خامنئي في كلمة ألقاها، أثناء استقباله رؤساء السلطات الـ3 في إيران ومجموعة من المسؤولين إضافة إلى المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية، في طهران.

وقال خامنئي: "هم يقولون صراحة إن السعوديين لا يملكون سوى المال فيجب أن نذهب وننهبهم، هذا عداء صريح مع بلد وشعب وعلى السعوديين أن يتفهموا هذه الحقيقة و ما هو واجبهم أمام كل هذه الإهانات".

وأضاف خامنئي: أن "الولايات المتحدة الأمريكية ليست عدوة فقط لبلاده وإنما لكافة دول العالم الإسلامي ومنها فلسطين وكذلك شعوب غرب آسيا شمال إفريقيا".

وتابع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية: "هل يوجد عداء أكبر من هذا؟ إنه عداء واضح للبلد والشعب. فليدرك المسؤولون السعوديون حقيقة هذا العداء وما مسؤولية الإنسان الشريف أمامه".

وطالب خامنئي المسؤولون السعوديون أدراك مسؤولياتهم أمام إهانات الولايات المتحدة الأمريكية من منطلق الغيرة العربية والشرف الإسلامي.

وأكد خامنئي أن سبب عداء الولايات المتحدة الأمريكية هو الهوية الإسلامية لتلك البلدان"، مشيراً إلى أن الأمريكيين "يعارضون مفاهيم الإسلام ومعانيه، وهم أشد أعداء للجمهورية الإسلامية.