متفرقات

عرض أسرع سيارة كهربائية في العالم للبيع في معرض دبي الدولي للسيارات

16 تشرين الثاني 2019 15:58

ظهرت سيارةٌ كهربائية تفخر بأنها " أسرع سيارة تسارعاً في العالم" لأول مرة في معرض دبي الدولي للسيارات.  وكشفت شركة صنع السيارات اليابانية أسبارك النقاب عن سيارتها Owl، وهي سيارةٌ كهربائية فائقة السر

ظهرت سيارةٌ كهربائية تفخر بأنها " أسرع سيارة تسارعاً في العالم" لأول مرة في معرض دبي الدولي للسيارات.

 وكشفت شركة صنع السيارات اليابانية أسبارك النقاب عن سيارتها Owl، وهي سيارةٌ كهربائية فائقة السرعة يمكن أن تتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة بسرعة خيالية.

ووفقاً لشركة أسبارك، البالغ سعرها 3.2 مليون دولار، يمكن أن تصل إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 1.69 ثانية، ونسبياً، تستغرق سيارة ريماك  Concept Two نحو 1.85 ثانية للوصول لهذه السرعة، وتستغرق سيارة تيسلا  Roadster 1.85 نحو 1.90 ثانية للوصول لهذه السرعة وفقاً لبرنامج Road Show الخاص بالسيارات .

ويبلغ ارتفاع سيارة OWL 39 بوصة، كما تمتلك حزمة بطارية فريدة من نوعها تكفي لقطع مسافة 280 ميلاً تقريباً، وتبلغ سرعتها القصوى نحو 250 ميل في الساعة.

 كما تنوي شركة أسبارك بيع 50 وحدة فقط من سيارة OWL، وستقوم الشركة، التي اهتمت لأول مرة بمفهوم السيارة الكهربائية بالكامل في عام 2017، بتصنيع جميع أجزاء السيارة في مصانعها.

وقال ماسانوري يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة أسبارك: "سيكون العالم مكاناً أكثر إثارةً إذا كان هناك المزيد من الناس الذين يفكرون في أشياءٍ مثيرةٍ كالسيارات الكهربائية فائقة السرعة، ولهذا السبب لن نتخلى عن مهمتنا وسنواصل إنتاج العديد من المشاريع المثيرة مثل سيارة Owl".

وقالت الشركة أيضاً إن السيارة لديها أقوى 4 محركات كهربائية صنعت على الإطلاق، وأنها تنتج طاقة إجمالية قدرها 1480 كيلو واط مع قوة تصل إلى2012 حصان.

ووفقاً للشركة، تتمتع هذه السيارة بقوة تفوق قوة سيارات الفورميلاE  بثلاثة مرات، وتفوق سيارات الفورميلا 1 بمرتين ، كما أن دوران المحرك هو الأسرع في العالم  حيث يبلغ 15000 دورة في الدقيقة الواحدة.

من المتوقع أن يتم انتاج السيارة في تورينو بإيطاليا بالتعاون مع أوتوموبيل تورينو، حيث تخطط شركة أسبارك تقديم سيارة OWL لأول مرة وطرحها في السوق بحلول الربع الثاني من عام 2020.