أخبار

إسرائيل تكشف عن هدف مشاركتها في معرض إكسبو دبي 2020

16 تشرين الثاني 2019 21:12

كشفت إسرائيل عن هدفها من المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020 الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستشارك فيه الدول العربية. قال إلعيزر كوهين، المفوض الإسرائيلي الجديد لمعرض إكسبو 2020، الذ

كشفت إسرائيل عن هدفها من المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020 الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستشارك فيه الدول العربية.

قال إلعيزر كوهين، المفوض الإسرائيلي الجديد لمعرض إكسبو 2020، الذي سيعقد في دبي هذا الأسبوع، إن المعرض العالمي سيمنح إسرائيل فرصةً لبناء علاقات أوثق مع الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الأخرى، وفق ما ذكرته وكالة أسوشيتد بريس.

وأضاف كوهين في مؤتمرٍ صحفي بوزارة الخارجية الإسرائيلية إن الجناح الإسرائيلي في أكبر معرض في العالم سيقدم منتجاتٍ تكنولوجية من انجازات دولة الاحتلال.

وتابع كوهين: "هناك فضولٌ يشوبه القلق حول هذا الشيء الذي يطلق عليه "إسرائيل"، ونحن نريد تخفيف هذا القلق، ونريد أن يعرف العالم العربي أن إسرائيل دولة مفتوحة، وأن إسرائيل بلد ديمقراطي، وأن إسرائيل بلد يحترم جميع مواطنيه، وأن يجد الجميع مكانهم فيها ".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي 2020 يمثل "تقدماً مستمراً في التطبيع مع الدول العربية"، وفقاً للتقرير.

كما نقل التقرير عن نعيم كاتز، نائب المدير العام لوزارة الخارجية لشؤون الإعلام والشؤون العامة لدولة الإحتلال قوله: " نحن نعلم أن لدينا صورةٌ معقدة في العالم العربي، لكننا نعلم أيضاً أن هناك الكثير من الفضول حول قدراتنا الخاصة وعلومنا المتطورة".

 وأوضح كاتز أن رسالة إسرائيل إلى المنطقة هي رسالة صداقة وتعاون قائلاً: "رسالتنا إلى المنطقة هي أننا نعيش في نفس المنطقة، ونريد بناء علاقات حسنة مع كل من حولنا".