أخبار

تركيا تعلن اعتقال مقاتل كردي في حادثة انفجار السيارة المفخخة في سوريا

17 تشرين الثاني 2019 17:49

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد أن السلطات التركية اعتقلت مقاتلاً كردياً سورياً يتبع لقوات حماية الشعب الكردية، والذي يشتبه في قيامه بتفجير سيارةٍ مفخخة في مدينة الباب شمال سوريا يوم أمس، مما أ

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد أن السلطات التركية اعتقلت مقاتلاً كردياً سورياً يتبع لقوات حماية الشعب الكردية، والذي يشتبه في قيامه بتفجير سيارةٍ مفخخة في مدينة الباب شمال سوريا يوم أمس، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاً وإصابة 30 آخرين.

وأكدت الوزارة يوم السبت أن السيارة المفخخة قام بإرسالها مقاتلون أكراد سوريون من قوات حماية الشعب الكردية إلى بلدة الباب الحدودية في شمال سوريا، والتي استولت عليها القوات التركية في هجوم عام 2016.

وكتبت وزارة الدفاع التركية في تغريده لها على موقع تويتر: "تم القبض على مرتكب الهجوم بعد عملية استخباراتية ناجحة ومعقدة".

وقامت تركيا وحلفاؤها السوريون حتى الآن بثلاث هجماتٍ منفصلة في شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية، حيث استولت على مناطق واسعة على طول حدودها.

وشنوا هجوماً آخر ضد وحدات حماية الشعب في شمال شرق سوريا الشهر الماضي، في حين أدان حلفاء أنقرة الغربيون الهجوم الأخير على تركيا بشكلٍ حاد، والذين قالوا إن الهجوم قد يعيق القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.