أخبار

الصحف السعودية تبرز أهمية وتفاصيل الاكتتاب الأكبر في العالم لشركة أرامكو

18 تشرين الثاني 2019 12:43

أبرزت الصحف السعودية في مقالاتها الافتتاحية اليوم عدداً من الأخبار الهامة على الساحات المحلية والإقليمية والدولية. وقالت صحيفة الرياض في مقالها الافتتاحي صباح اليوم الاثنين إن المملكة العربية السعو

أبرزت الصحف السعودية في مقالاتها الافتتاحية اليوم عدداً من الأخبار الهامة على الساحات المحلية والإقليمية والدولية.

وقالت صحيفة الرياض في مقالها الافتتاحي صباح اليوم الاثنين إن المملكة العربية السعودية تعتبر الجانب الثقافي أحد الاستراتيجيات المهمة، وأن تعاونها مع اليونسكو في المؤتمر الأخير الذي عقد في باريس يعكس أهمية الثقافة ووعي المملكة بدور اليونسكو في تهيئة الظروف المناسبة للحوار بين الحضارات وتبادل المعارف والثقافات.

وقالت صحيفة عكاظ في مقالها الافتتاحي أنه مع بدء الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية، والذي بدأ أمس بنطاق سعري يتراوح بين 30 و32 ريال سعودي للسهم، حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا هائلاً من خلال تقديم جزء من أكبر الشركات المربحة في العالم للاكتتاب العام مع إعطاء الأولوية للمستثمرين السعوديين.

وأضافت الصحيفة أن نسبة المشاركة العالية التي أعقبت إصدار الشركة للنشرة المحدثة لطرحها العام الأولي، شملت 96 مليار ريال سعودي للاكتتاب العام بنسبة 1.5 ٪ من القيمة الأولية للشركة، مما يجعلها أكبر اكتتاب عام في العالم.