أخبار

مصدر عسكري يمني: القوات البحرية سيطرت على سفينتين حربيتين للتحالف السعودي قبالة ساحل الحديدة

18 تشرين الثاني 2019 17:52

أعلن مصدر عسكري في البحرية اليمنية اليوم الاثنين عن تنفيذ عملية نوعية خاصة سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.  من جهته حملت قيادات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية جماعة أنصار الله كل المسؤول

أعلن مصدر عسكري في البحرية اليمنية اليوم الاثنين عن تنفيذ عملية نوعية خاصة سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب. 

من جهته حملت قيادات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية جماعة أنصار الله كل المسؤولية عن سلامة الطاقم المتواجد على القطع البحرية حد زعم التحالف.

وبحسب قناة الميادين ان مصدر عسكري يمني صرح ان القوات البحرية قبالة سواحل الحديدة اليمنية سيطرت على سفينتين حربيتين للتحالف السعودي قبالة ساحل الحديدة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي بأنه "عند الساعة (58:22) من مساء يوم الأحد وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وفي وقت سابق اليوم قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عبر تغريدة له على تويتر ‏

شكرا لرجال القوات البحرية وخفر السواحل على إنجازاتهم المتتالية فالمياه اليمنية محمية بهؤلاء الأشاوس

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي أن القاطرة البحرية حسب زعمه "كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، وأن العملية الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة".

وفي وقت لاحق صرح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عبر تويتر قائلاً" ‏هناك حالة إشتباه ويقوم خفر السواحل اليمنية بمهمته في التأكد هل فعلاتتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية وإذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كاي حالة مشابهه تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية ونطمئن الجميع أن لاقلق لا على الطواقم ولا غيرها"