باعت نجمة برنامج تلفزيون الواقع Cover Girl كايلي جينر حصتها من شركة منتجات التجميل الخاصة بها لصالح شركة Coty، حيث تقدر قيمة الشركة الإجمالية بنحو 1.2 مليار دولار، وفقا لصحيفة الغارديان البريطانية.

وقالت شركة Coty يوم الاثنين إنها ستدفع 600 مليون دولار لشراء 51٪ من شركة Kylie Cosmetics التي تمتلكها النجمة المشهورة.

وأضافت شركة Coty: انها تخطط لإطلاق المزيد من المنتجات تحت العلامة التجارية Kylie، وبيعها في المزيد من البلدان في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع الانتهاء من الصفقة في أوائل العام المقبل.

أسست جينر، وهي جزءٌ من عائلة كارديشيان شركتها في عام 2015، حيث استعانت بمئات الملايين من متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتها من أحمر الشفاه الشائع وأحمر الشفاه السائل.

وبحسب ما ورد، ستبقى النجمة البالغة من العمر 22 عاماً، وهي شقيقة النجمة المشهورة كيم كارداشيان ويست، وجه العلامة التجارية وستشارك في ابتكار منتجاتٍ جديدة.

وقال بيتر هارف، رئيس مجلس إدارة شركة Coty: "كايلي أيقونة العصر الحديث ".

وتأمل Coty أن تساعد الأعمال المدعومة من المشاهير في تعزيز مبيعاتها والتواصل مع الزبائن الأصغر سناً الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، وهي مجموعةٌ تكافح العلامات التجارية للمكياج التقليدية للوصول إليها منذ فترة طويلة، حيث أن العلامات التجارية الأخرى لشركة Coty، بما في ذلك مساحيق التجميل Max Factor وطلاء الأظافر Sally Hansen، موجودةٌ منذ عقود وتسعى للوصول لفئة الشباب والمراهقين.

وقالت ويندي نيكولسون، المحلل في شركة City للأبحاث، إن الصفقة يمكن أن تساعد شركة Coty لتنمو بشكل أسرع ـ لكنها قالت إن العلامة التجارية المرتبطة بشخصية مشهورة تحمل مخاطر محتملة، مثل احتمال تلاشي شعبية جينر مع مرور الوقت.

وقالت Coty يوم الاثنين أن اختيارهم لكايلي لم يكن بدعةً أو من محض الصدفة، مستشهدة بنسب بيع علامتها التجارية المتنامية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشركة أن مستحضرات Kylie Cosmetics حققت إيراداتٍ بلغت 177 مليون دولار في العام الماضي، بزيادةٍ وصلت إلى 40٪ عن العام السابق، كما أن متابعو العلامة التجارية يزيدون بمقدار 7000 شخص يومياً عبر موقع التواصل الإجتماعي انستغرام.

لم يتم بيع منتجات جينر إلا عبر الإنترنت عندما تم طرحها لأول مرة، ولكن في العام الماضي أبرمت العلامة التجارية صفقةً لبيع سلعها في 1100 متجر من سلسلة متاجر Ulta Beautyالعالمية، فقد وسعت جينر إمبراطورتيها هذا العام من خلال منتجات Kylie Skin، وهي مجموعةٌ من المرطبات والكريمات لعلاج السواد تحت العين ونضارة الوجه.

وقالت جينر: "أنا متحمسةٌ للشراكة مع شركة Coty لمواصلة الوصول إلى عددٍ أكبر من محبي مستحضرات Kylie Cosmetics و Kylie Skin حول العالم".

المصدر: النهضة نيوز