أخبار

قانون أردني جديد يمكن حاملي التأشيرات الاجنبية والعربية من دخولها دون قيود

19 تشرين الثاني 2019 16:51

بدأت المملكة الهاشمية الأردنية من تقليل قيود السفر، فقد اصبح الحصول على تأشيرات الدخول إلى الأردن من خلال البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج أو المراكز الحدودية في حال  وصول الجنسيات العربية و الأ

بدأت المملكة الهاشمية الأردنية من تقليل قيود السفر، فقد اصبح الحصول على تأشيرات الدخول إلى الأردن من خلال البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج أو المراكز الحدودية في حال  وصول الجنسيات العربية و الأجنبية الممنوعة.
وقال وزير الداخلية الأردني سلامة حماد سوف تكون التأشيرات عند الوصول متاحةً للمسافرين الذين يحملون تأشيراتٍ صالحة للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي ،أو كندا أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي .
وسمحت السلطات الأردنية للمواطنين السوريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي و الولايات المتحدة و كندا و أستراليا و اليابان ، المستثمرين الذين يحملون بطاقة و صفة مستثمر و عائلاتهم إلى دخول الأردن دون أية قيود.
و ينص القرار على أنه يجب على المسافر أن يكون لديه تصريح إقامةٍ ساري المفعول في البلد الذي يعيش فيه أو تأشيرة لمدة ستة أشهر و تذكرة عودة أيضاً، حيث يسمح زيارة الأردن لأي سبب باستثناء العمل.
وبين وزير  الداخلية الأردني أن  الهدف من تلك التسهيلات هو تعزيز دعم الاقتصاد الوطني و جذب السياح و المستثمرين العرب و الأجانب إلى الأردن