كشفت شركة لينوفو Lenovo في المؤتمر التقني العالمي Tech World 2019 في بكين، عن مفهومٍ جديد لنظارات الواقع المعزز AR، التي تتصل بجهاز كمبيوتر وتتيح للمستخدمين رؤية والعمل على ما يصل إلى ثلاث شاشات في وقتٍ واحد.

وفي شكلها الحالي، النظارات الجديدة عبارة عن جهاز صغير نحيف يحصل على طاقته من جهاز الكمبيوتر المربوط به، وبالتالي، لا يوجد أي تصاميم إضافية تأتي مع بطارياتٍ مدمجة أو تقنية إمدادٍ أخرى للطاقة.

وتقول الشركة إن نظارات الواقع المعزز المدمجة هذه تتيح للمستخدمين محاكاة أجهزة عرض متعددة، لكن بمنظور مساحة عملٍ خاصة، بحيث يمكنك استخدامها في القطار وعدم اتاحة الفرصة للمتلصصين برؤية ما تقوم به من خلفك أو بجانبك عبر النظر إلى شاشتك، فهي تجعلك وحدك تطلع على المعلومات التي تعرضها شاشاتك.

وعلى الرغم من أن شركة لينوفو لم تكشف بعد عن مواصفات النظارات الجديدة، إلا أنه يبدو أنها تحتوي على ثلاث كاميرات أمامية ومساحةً للعدسات الطبية وبالطبع كيبل للاتصال بجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر سطح مكتب.

وبخلاف ذلك، هناك القليل جداً من المعلومات نظارات الواقع المعززة AR الجديدة من تصميم شركة LENOVO في هذه المرحلة، ونحن لا نعرف حتى إذا كانت الشركة ستقوم بإنتاج العديد منها او طرحها في الأسواق من الأساس.

وقالت الشركة إن إعداد الشاشة الافتراضية هو مجرد واحدة من العديد من الميزات التي سيتم طرحها قريباً على نظارات Lenovo AR الجديدة.

ولا تتمثل الفكرة أيضاً في إنشاء نظامٍ بيئي جديد للتطبيقات ولكن لمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى البرنامج الذي يستخدمونه بالفعل ولكن عبر النظارات بدلاً من جهاز العرض التقليدي، وهذا مناسبٌ جداً للترويج التجاري للفكرة.

المصدر: النهضة نيوز