استطاعت شركة نيسان موتورز اليابانية من استعادة  39425 سيارة في الولايات المتحدة، نتيجة وجود خللٍ في نظام الفرامل الخاص بها، الآمر الذي سبب مخاوف من احتمال تسرب زيت الفرامل، والذي من المحتمل أن يدي إلى نشوب حرائق والتسبب بحوادث.
و قالت نيسان في ملفٍ مؤرخ بتاريخ 8 نوفمبر مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) تحت رقم الاستدعاء V18" عند حدوث تسريب لزيت الفرامل في لوحات الدوار الداخلية فان سكون انك تحذيراً للسائق، وفي حال تجاهل ذلك التحذير فأنه سوف يحدث حريق في "حالات نادرة" داخل السيارة .
وأضافت الشركة " إن تجاهل التحذير والاستمرار بتلك الحالة، فإن هذا الآمر قد يؤدي تسرب زيت الفرامل إلى حدوث قصورٍ كهربائي في دائرة المحرك، ونشوب حريق في بعض الحالات".
وتشمل السيارات التي تم الابلاغ عنها في 15 نوفمبر من قبل وسائل الإعلام الأمريكية، هى السيدان ماكسيما من 2016 إلى 2018 ، و سيارات إنفينيتي QX60 الفاخرة من 2017 إلى 2019 ، و سيارات مورانو رباعية الدفع من 2015 إلى 2018 ، و سيارات باثفايندر رباعية الدفع من 2017 إلى 2019 أيضاً .
ولم تؤكد الوثيقة التي صدر عن الشركة إذا كان خلل نظام الفرامل قد تسبب بالفعل في أي حرائق أو إصابات من قبل أم لا، مضيفة إنها تعمل على حل المشكلة و سيتم إخطار مالكي السيارات المتضررة ابتداءً من الشهر المقبل بالأمر .
وتابعت " بمجرد توفر الحل ، سيتلقى الملاك خطاب إشعارٍ نهائي يطلب منهم إحضار سيارتهم إلى أحد وكلاء نيسان المعتمدين أو بائع إنفينيتي بالتجزئة لإنجاز أعمال الصيانة بدون تكلفة للأجزاء أو أجرة الصيانة ".


 

المصدر: النهضة نيوز