متفرقات

"الجوكر" اول فيلم يتصدر من تصنيف الكبار فقط ويحقق مليار دولار في شباك التذاكر العالمي

20 تشرين الثاني 2019 16:48

أن الأفلام المصنفة تحت خانة " الكبار فقط "، و المعروفة بماركة Rated R أن يرافق شخص بالغ أي شخص دون سن 17 عاماً لمشاهدة فيلم في السينما. حيث يحتل فيلم الجوكر الأخير المرتبة السابعة حالياً على قائمة أفض

أن الأفلام المصنفة تحت خانة " الكبار فقط "، و المعروفة بماركة Rated R أن يرافق شخص بالغ أي شخص دون سن 17 عاماً لمشاهدة فيلم في السينما. حيث يحتل فيلم الجوكر الأخير المرتبة السابعة حالياً على قائمة أفضل الأفلام إيراداً على شباك التذاكر في نهاية هذا الأسبوع ، حيث يتصدر فيلم Le Mans Ford v Ferrari القائمة بإيران 31 مليون دولار . في حين لم يتمكن فيلم Charlie's Angels الصادر مؤخراً إلا من البقاء في المركز الثالث. 

وقد حصد الفيلم الجديد الذي يعتبر اعادة إطلاق لسلسلة الأفلام الأمريكية Charlie's Angels ، و التي لعبت دور البطولة فيها النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت و الممثلتين البريطانيتان ناعومي سكوت و إيلا بالنسكا ، على مبلغ 8.6 مليون دولار بين يومي الجمعة و الأحد .

• هاي هي قائمة أفضل الأفلام التي دخلت قاعة الملياردير لعام 2019

1- Avengers: Endgame - 2.79 مليار دولار

2- The Lion King - 1.65 مليار دولار

3- Spider-Man: Far From Hom - 1.13 مليار دولار

4- Captain Marvel - 1.09 مليون دولار

5- Toy Story 4 - 1.07 مليار دولار

6- Aladdin - 1.05 مليار دولار

7- Joker - مليار دولار (حتى الآن)

و قد أصبح فيلم الجوكر الفيلم المشتق من الكتب المصورة الأكثر ربحاً في وقت سابق من هذا الشهر . و قد وصلت إيراداته من شباك التذاكر العالمية حتى الآن إلى مليار دولار على الرغم من عدم إصداره في الصين بعد، حيث أنه يتم في الصين حظر الافلام الأجنبية التي تحتوي على الكثير من الجنس أو العنف .

و الجدير بالذكر أن أقرب منافس للفيلم من فئة الكبار فقط هو فيلم deadpool 2 الصادر عام 2018، و الذي بلغت عائداته 785 مليون دولار ، و سبقه deadpool 1 الصادر عام 2016، و الذي بلغت إيراداته 783 مليون دولار ، و كلاهما من بطولة الفنان الأمريكي ريان رينولدز .

و قد قدم المخرج تود فيليبس الفيلم بميزانية قدرها 62.5 مليون دولار، و هو جزءٌ صغير من ميزانية العديد من الأفلام المصورة للكتاب الهزلي .

و قد قام الفيلم بتقسيم النقاد ، لكن تم ترشيحه لجوائز الأوسكار ، مما أثار جدلاً بسبب تصويره للأمراض العقلية و العنف و الترويج لها .