أخبار

العميد يحيى سريع: لن نسمح بأي عدوان إسرائيلي على اليمن وقواتنا جاهزة للرد السريع

20 تشرين الثاني 2019 19:02

في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المنطقة العربية والتي كان أخرها إطلاق صواريخ بالقرب من الجمهورية السورية دمشق، والتي راح ضحيتها شهيدان وعدد من الإصابات، أعلن مدير دائرة التوجيه المعنوي المتح

في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المنطقة العربية والتي كان أخرها إطلاق صواريخ بالقرب من الجمهورية السورية دمشق، والتي راح ضحيتها شهيدان وعدد من الإصابات، أعلن مدير دائرة التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي باسم القوات العميد يحيى سريع، أنه في حال اقدام الاحتلال الإسرائيلي على شن هجمات على اليمن فإن قواتهم سوف ترد على ذلك بشكل سريع,
 جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "الأطماع الإسرائيلية في اليمن"، والتي نظمتها  دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية اليوم الأربعاء.
وقال سريع" هناك رسالة جدية من السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، حيث أننا نمتلك إمكانيات دفاعية تمكننا، من ضرب أهداف حيوية داخل العمق الإسرائيلي".
وبين العميد سريع عداء "إسرائيل" لليمن من جهة، وللعرب والمسلمين من جهة أخرى، لافتاً إلى أن "إسرائيل" تسعى للتوسع والسيطرة على أهم المنافذ الحيوية الخليج العربي، والبحرين العربي والأحمر.

من جهته يقول العميد بن عامر" إن العدو الإسرائيلي قلق جداً من تطور السلاح اليمني والقدرات القتالية، التي تمثل قوة ردع قوية في وجه أي قوة تطال السيادة اليمنية.
وكان الحوثي قد أكّد السبت الماضي أنّه "لن يتردد في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي، وتوجيه أقسى الضربات له إذا تورط في أيّ حماقة ضد الشعب اليمني".