متفرقات

شركة أستون مارتن تطلق أول سيارة للدفع الرباعي DBX

21 تشرين الثاني 2019 15:31

أطلقت شركة أستون مارتن أول سيارة للدفع الرباعي DBX في تاريخ الشركة البالغ عمرها 106 سنوات بسعر 189،900 دولار للسيارة الواحدة. وكشفت العلامة التجارية البريطانية الفاخرة للسيارات الفارهة عن سيارتها ا

أطلقت شركة أستون مارتن أول سيارة للدفع الرباعي DBX في تاريخ الشركة البالغ عمرها 106 سنوات بسعر 189،900 دولار للسيارة الواحدة.

وكشفت العلامة التجارية البريطانية الفاخرة للسيارات الفارهة عن سيارتها الجديدة يوم الثلاثاء بأنها " فصلٌ جديدٌ جريء ولحظةٌ تاريخية " بالنسبة لصناعة السيارات العالمية.

وصرح آندي مارتن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أستون مارتن: "لا يمكنني أن أؤكد بما فيه الكفاية على أن سيارة الدفع الرباعي DBX مثيرةٌ ومدهشةٌ بالنسبة لأستون مارتن، فمن خلال تطويرها والبدء بتصنيعها، ستنقل هذه الشركة سيارات الدفع الرباعي الفارهة إلى مناطق جديدة وفي اتجاهات ملهمة وطموحاتٍ أكبر من السابق بكثير".

كما وتعد سيارة الدفع الرباعي DBX سيارةً أساسية لشركة أستون مارتن، على الرغم من أنها لم تحقق أداءً جيداً كما كان متوقعاً منذ طرحها في بورصة لندن للأوراق المالية في أكتوبر 2018. حيث فقدت الشركة حينها ما يقرب من ثلاثة أرباع قيمتها السوقية منذ طرحها للجمهور.

وتعد أستون مارتن هي أحدث علامة تجارية للسيارات الفارهة التي تصنع سيارة كروس أو دفع الرباعي. سابقةً غيرها من الشركات الأخرى مثل الفا روميو، بنتلي، لامبورغيني، مازيراتي وبورش، في حين أعلنت فيراري مؤخراً عن خططها لتصميم سيارة رباعة الدفع ومتعددة الاستخدامات أيضاً.

ووفقاً للشركة، تتميز سيارة الدفع الرباعي DBX الجديدة، بميزات وسائل الراحة الفاخرة التي يتوقعها المشترون من العلامة التجارية بالإضافة إلى ميزاتٍ أكثر قدرة ونفعية من منافساتها من هذا النوع من السيارات.

كما تحتوي سيارة DBX على محركٍ V8 بسعة أربعة لتر، والذي يعتبر ضعف العزم التوربيني الموجود في محركات DB11 وVantage، حيث يتميز بقوة 542 حصاناً وعزم دوران يبلغ 516 قدماً. وتبلغ سرعتها القصوى 181 ميلاً في الساعة ويمكنها الوصول من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.3 ثانية فقط.

وتحتوي السيارة على نظام تكييف هوائي ثلاثي الأبعاد قابل للتكيف مع نظام تحكم مضاد للإنزلاق، وهو نظام كهربائي بقدرة 48 فولت وفرامل إلكترونية فعالة لتوفير قدرة هائلة على التوقف والإطلاق، وهذه المميزات لم يسبق لها مثيل بين أيٍ من سيارات أستون مارتن.

كما يتضمن الجزء الداخلي من السيارة على شاشة بحجم 10.25 بوصة في وسط لوحة القيادة بالإضافة إلى شاشة بحجم 12.3 بوصة أمام السائق.

 كما أنه قد تم إدراج تطبيق Apple CarPlay المخصص لتشغيل الأغاني عبر المزامنة مع هواتف الآيفون بشكل قياسي، وكذلك تم إدراج نظام كاميرا بقدرة تصوير 360 درجة، وإضافة اضاءة محيطية مميزة، والتي توفر 64 لوناً مختلفاً على جانبي السيارة.