نقدم لكم في هذا المقال خمسة طرق فعالة لمكافحة الالتهابات، حيث تعد الالتهابات، هي حالةٌ جسدية موضعية تجعل جزءاً معيناً من الجسم ترتفع حرارته أو يصاب بالاحمرار أو التورم، وهو مشكلةٌ صحية منتشرة للغاية هذه الأيام.

كما أن الالتهابات من الأعراض الأكثر انتشاراً بين الأمراض، بدءاً من الحساسية البسيطة أو عدم التوازن الهرموني وصولاً إلى نقص المناعة المكتسبة.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإن الالتهاب ليس سيئاً كما يبدو، حيث تشير الدراسات إلى أنه في الواقع عمليةٌ مهمة تساعد جهاز المناعة في مكافحة البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجسم من وقتٍ لآخر.

بينما هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل مستوى وتأثير الالتهاب، خاصةً عندما يصبح مزعجاً ومؤلماً بشكلٍ لا يحتمل. إليك خمسة طرق فعالة لمكافحة الالتهابات:

1. التأمل:

إن كنت تصدق أو لا، فالتأمل يمكنه أن يساعد في تقليل الالتهاب، وذلك لتأثيره على بعض الأعصاب الرئيسية في الجسم، لذلك، كل ما عليك فعله هو أن تمارس التأمل وتقوم بتنظيم أنفاسك وتهدئة نفسك حينما يبلغ ألم الالتهاب شكلاً غير معقول.  

2. زيت القنب ( الماريجوانا ):

هل سمعت عن العلاجات القائمة على زيات القنب ومستخلصات الـCBD؟، إن كنت سمعت عنه حقاً، فإنك بالتأكيد تعرف أنه يساعد في مكافحة الالتهابات عن طريق إيقاف السيتوكينات المحفزة للالتهابات، وكل ما عليك فعله هو أنه عليك فقط أن تختار الطريقة التي تريد أن تتناول فيها زيت القنب، إن كان عبر الكبسولات أو عبر صبغة الزيت الجلدية والتي تعتبر الطريقة الأكثر شيوعاً.

3. تحفيز العصب المبهم الخاص بك

إن العصب المبهم يلعب دوراً مهماً في كل من التواصل مع وظائف المخ والكبد والقلب والرئتين والأمعاء، حيث يساعد تحفيز هذا العصب إلى المساعدة في تقليل المشكلات الصحية المتعلقة بالالتهابات، ولتحفيزه، يمكنك القيام بذلك عن طريق التأمل العميق، أو التنفس ببطء، أو الغناء أو العلاج الكهربائي.

4. شرب كأس من النبيذ الاحمر

إن نبيذ العنب الأحمر مليء بمواد البوليفينول والريسفيراترول المهدئة للالتهابات، فالاستمتاع بكأس لذيذ من النبيذ الأحمر سيساعدك بكل تأكيد على تقليل أعراض الالتهاب المزعجة.

5. الحصول على قيلولة

في حين أن الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم كل ليلة يجب أن يكون قاعدةً عامة لجميع الناس للحفاظ على صحتهم، فإن أخذ قيلولة جيدة تستمر لمدة ساعتين قد يساعد أيضاً في تقليل مستويات الالتهاب. كما أنها تعتبر راحةً سريعة لباقي أعضاء الجسم، وسوف تجعلك تشعر بالمزيد من النشاط والحيوية.

المصدر: النهضة نيوز