الرصد العسكري

طهران تختبر إمكانيات منظومة الدفاع الجوي "خرداد 15"

22 تشرين الثاني 2019 18:45

قامت الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم بأجرء أول إطلاق صاروخي لمنظومة خرداد 15 التابعة للدفاعات الجوية المصنعة ايرانياً في محاكاة الظروف الحربية الحقيقية حيث استطاعت المنظومة تدمر "الأهداف المعادية"

قامت الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم بأجرء أول إطلاق صاروخي لمنظومة خرداد 15 التابعة للدفاعات الجوية المصنعة ايرانياً في محاكاة الظروف الحربية الحقيقية حيث استطاعت المنظومة تدمر "الأهداف المعادية".

تأتي منظومة الدفاع الجوي التي عرضت للمرة الاولي في حزيران/ يونيو من هذا العام وتم اختبارها بنجاح اليوم الجمعة خلال مناورة عسكرية في محافظة سمنان. بحسب وكالة "مهر" الإيرانية. 

وأفادت "مهر" أن منظومة خرداد تستخدم صواريخ من طراز "صياد 3" لديها القدرة على الرصد والتعقب 6 من الأهداف واستهدافها وتدميرها بشكل متزامن.

ولدي "خرداد 15" القدرة على التعامل مع الأهداف الجوية لتحظى بالقدرات الهجومية العالية لدى مقاتلات وقاذفات الشبح والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز على بعد 150 كيلومترا، ومتابعتها على بعد 120 كيلومترا ومتابعة أهداف متخفية على بعد 85 كيلومترا والاشتباك معها وتدميرها على بعد 45 كيلومترا. كما أنها تتميز بالقدرة العالية على التحرك والتهيؤ للحرب لتكون جاهزة للدخول في العمليات في غضون أقل من 5 دقائق.