متفرقات

اتفاق بين أستراليا ومالكي دببة الباندا الشهيرة الصينية لبقائها لعام 2024

24 تشرين الثاني 2019 11:45

اتفقت أستراليا مع مالكي دببة الباندا الشهيرة العملاقة على إقامة دببة الباند وانغ وانغ وفو ني بشكل رسمي في حديقة حيوان ولاية أديليد الأسترالية لمدة خمس سنواتٍ أخرى بعد إبرام صفقةٍ ناجحة صباح اليوم بين

اتفقت أستراليا مع مالكي دببة الباندا الشهيرة العملاقة على إقامة دببة الباند وانغ وانغ وفو ني بشكل رسمي في حديقة حيوان ولاية أديليد الأسترالية لمدة خمس سنواتٍ أخرى بعد إبرام صفقةٍ ناجحة صباح اليوم بين حديقة الحيوان ومالكيها الصينيين. وفقاً لهيئة الإذاعة الأمريكية أيه بي سي.

وتأتي الصفقة برعاية جمعية حماية الحياة البرية الصينية بعد موافقة حكومة الولاية على تمديد عقد استئجار الباندا حتى عام 2024 على الأقل في وقتٍ سابق من هذا العام.

ووفقا لـ أيه بي سي الأمريكية، على الرغم من التوقعات العالية بأن حديقة الحيوان ستفتخر بالحصول على دببة بادنا صغيرة، إلا أن وانغ وانغ وفو ني فشلا حتى الآن في التكاثر والحصول على أي ذرية.

ويخطط حراس الحديقة بمساعدة خبراء الحيوانات بعد حصول الحديقة على صفقة التمديد بشكل رسمي مواصلة محاولات التكاثر للدبين، والذي تم وصفه بأنهم بطاقة جذب سياحية رئيسية لجنوب أستراليا.

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة Zoos Elaine Bensted إن حديقة الحيوان كانت مبتهجة وكانت إيجابية جداً في المضي قدماً في الصفقة وإنجازها.

 وأضاف: "إن حيوانات الباندا العملاقة هي بطاقة جذبٍ سياحية ضخمة، وهي تساعد الناس على التواصل مع الطبيعة والتعرف على هذا النوع المميز بشكلٍ لا يصدق، فجميع الزوار دائماً ما يسعدهم ما يشاهدونه وخاصة حركات دببة الباندا، سواءٌ أكانوا يستكشفون بيئتهم أن يجلسون في الشمس أو يتسلقون الأشجار أو يأكلون الخيزران".

وبموجب الصفقة الجديدة، ستتلقى حديقة الحيوان تمويلاَ من بلدية الولاية لدعم الحفاظ على الباندا العملاقة، في حين ستخصص أموال الصفقة لبرامج البحث والتربية في الصين مقابل تمديد عقد استئجار الباندا، والتي كانت موجودةً منذ عام 2009 في الحديقة.

وقال وزير التجارة والسياحة الأسترالي سايمون برمنغهام اليوم، إن الخطوة التالية ستكون التخطيط لمستقبل وانغ وانغ وفو ني والسعي نحو تكاثرهما، مضيفاً: "يبدو أنه سيكون هناك القليل من الباندامونيوم في الحديقة، حيث ستحتفل حديقة حيوانات أديليد بحقيقة أن فو ني ووانغ وانغ سيبقيان هنا على مدار السنوات الخمس المقبلة".

وأضاف أن الدعم المالي من الحكومة الأسترالية على مدى السنوات العشر الماضية، ودعم بلدية الولاية الذي سيستمر للخمس سنوات القادمة، سوف تساعد في برنامج الحفظ على هذا النوع المذهل وباقي الأنواع من الحيوانات.

كما رحب رئيس الوزراء الأسترالي ستيفن مارشال أيضاً بتوقيع الصفقة اليوم، على الرغم من إحباطه من الوقت الذي تستغرقه حيوانات الباندا في التكاثر وانتاج ذرية جديدة.

وقال مارشال: " إنهم محبوبون للغاية، فهم يجلبون الكثير من الزوار إلى حديقة الحيوان، ونأمل أننا سنرى حيوان باندا آخر من ذريتهم في وقتٍ ما في المستقبل، فقد كنا ننتظر وقتاً طويلاً حتى الآن، ولكننا نظل متفائلين كل عام".