سيارة صنعت لشخص واحدٍ في العالم، هذه هي سيارة La Voiture Noire من بوجاتي التي تبلغ تكلفتها 12.5 مليون دولار، وقد استوحي تصميمها من طراز SC57 الأسطورية التي تعود إلى حقبة الثلاثينيات من القرن العشرين.

اذ انصب اهتمام بوجاتي على السيارات الفخمة باهظة الثمن، فيما قررت شركة "هايبركار الفرنسية إنتاج 20 نسخة "اقتصادية" من ذات السيارة لبيعها مقابل 3.3 مليون دولار فقط.

يأتي الإصدار الجديد في في شكلين مختلفين: يطلق على الأول "نوار إليجانس" والثاني “نوار سبورتيف"، يصنع جسم الأولى من ألياف الكربون وهي مكشوفةٌ بالكامل من ألأعلى، في حين تتميز سيارة سبورتيف بلونها الأسود غير اللامع. وتتميز تصاميم شبكة بوجاتي بشكل فريد يتقدمه شارة بوجاتي مصنوعة من الفضة الصلبة وسط الطلاء الأسود.

وتتميز طرازات نوار بعجلات "سبورتيف" الجديدة ذات الإطار المطلي باللون الأسود، وضمن طرازات إيليجانس أيضاً، حيث تم الانتهاء من تصميم وصناعة مختلف الأجزاء الخارجية بما في ذلك توقيع بوجاتي على شكل C من الألمنيوم. كما وترسم الشركة شعار ماركة نوار في الركن السفلي من الألواح الجانبية أمام العجلات الخلفية.

وسيتم تشغيل سيارة تشيرون من طراز نوار بواسطة نفس محرك W-16 رباعي الأسطوانات بقوة 1500 حصان. ومن المتوقع أن تباع سيارات تشيرون الرياضية الاقتصادية أن تباع بمبلغٍ قدره 110800 دولار، وجدير بالذكر أنه سيبدأ سعر "نوار" من حدٍ ادنى قدره 3.3 مليون دولار، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في منتصف عام 2020.

 

 

 

 

المصدر: "بوبيولار ميكانيكس"