متفرقات

ليست مزحة.. روسيا تلقي القبض على محتال بنى حدوداً وهمية مع فنلندا

5 كانون الأول 2019 17:45

يبدو الأمر مزحة في البداية، لكن الخبر حقيقة، فقد اعتقلت السلطات الروسية يوم أمس رجلاً قام ببناء مركزٍ حدوديٍ مزيف في غابة بالقرب من حدود روسيا مع فنلندا لأغراض النصب والاحتيال. فقد وعد الرجل عمالا

يبدو الأمر مزحة في البداية، لكن الخبر حقيقة، فقد اعتقلت السلطات الروسية يوم أمس رجلاً قام ببناء مركزٍ حدوديٍ مزيف في غابة بالقرب من حدود روسيا مع فنلندا لأغراض النصب والاحتيال.

فقد وعد الرجل عمالاً مهاجرين بتهريبهم إلى الاتحاد الأوروبي عبر مركزه الوهمي مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وقد قال حرس الحدود الروسي يوم الأربعاء أن الرجل نصب مواقع حدودية وهمية و قام بالاحتيال على أربعة رجال من جنوب آسيا بأكثر من عشرة آلاف دولار لنقلهم إلى فنلندا، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي. وقالت وكالة انترفاكس للأنباء: "الرجل لم يخطط قط لتنفيذ تعهداته للمهاجرين الذين كان يأخذ منهم مالاً مقابل تهريبهم للاتحاد الأوروبي " .

وبحسب السلطات الروسية ، قام الرجل بتركيب مواقع سياج صورية مزعومة على الحدود بين روسيا و فنلندا، ثم أخذ مجموعةً من المهاجرين على طريقٍ دائري في منطقة فيبورغ بالسيارة ثم سيراً على الأقدام، و التف عند نقطةٍ تسير حول البحرية مع شارع ينتهي للشاطئ، وجهز هناك قاربٌ قابل للنفخ، قبل أن يتم اعتقال خمسة أشخاص من المجموعة دون أن تفصح السلطات عن جنسياتهم أو أي معلومات أخرى عنهم .

وقد أظهرت لقطات فيديو رجالاً يقفون في الظلام بين أشجار التنوب ويرفعون أيديهم في الهواء عندما تم القبض عليهم. و بحلول مساء يوم الأربعاء، فرضت محكمةٌ في سانت بطرسبرغ غرامةً على المهاجرين وأمرت بترحيلهم .

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام ، فإن المحتال الذي يقف وراء مخطط التهريب من آسيا الوسطى وسيتم اتهامه بالنصب والاحتيال. والجدير بالذكر أن روسيا تشترك في الحدود مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي، ويحاول العديد من الأشخاص سنوياً عبور الحدود بطريقةٍ غير شرعية إلى الدول الأوروبية ساعين نحو حياةٍ أفضل .