متفرقات

نظام غذائي سيساعدك على حرق الدهون بسرعة

5 كانون الأول 2019 23:15

فقدان الوزن غايةٌ يسعى كثيرٌ من الناس إلى تحقيقها، ولكن هذا لا يعني أنه من السهل الوصول إليها، فهناك عدد من الخطط والأنظمة الغذائية المتداولة التي تعد بأن تساعد على تخفيف الوزن بسرعة، ويمكن أن تساعد خ

فقدان الوزن غايةٌ يسعى كثيرٌ من الناس إلى تحقيقها، ولكن هذا لا يعني أنه من السهل الوصول إليها، فهناك عدد من الخطط والأنظمة الغذائية المتداولة التي تعد بأن تساعد على تخفيف الوزن بسرعة، ويمكن أن تساعد خطة حمية كيتو منخفضة الكربوهيدرات في حرق الدهون بسرعة أيضاً، وقد كشف أحد الخبراء عن كيفية الحصول على أفضل النتائج.

ويتطلب النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات والذي يسمى بنظام الكيتو، أو الكيتون، اتباع نظامٍ غذائي لتخفيف الوزن بتناول ما يقرب من 25 غراماً من الكربوهيدرات يومياً فقط. في السياق قال إليوت أبتون، وهومدربٌ شخصي في نادي Ultimate Performance وبرنامج Head of LiveUP Online Coaching لموقع Express.co.uk: " إن فكرة نظام الكيتو هي تناول كميةٍ قليلة من الكربوهيدرات بحيث يتحول جسمك إلى حالةٍ استقلابية تسمى" الكيتوزيه "حيث يعتمد على الدهون والكيتونات كوقود بدلاً من الجلوكوز.

فالأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو سوف يتناولون نسبةً عالية من السعرات الحرارية من الدهون وبعض البروتين وكميةً ضئيلة أو معدومة من الكربوهيدرات". ويضيف أبتون أن "الأطعمة الشائعة التي يتناولها الأشخاص في نظام الكيتو الغذائي تميل إلى أن تحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون و محتوى منخفض من الكربوهيدرات، مثل الزيوت والجبن ومنتجات الألبان والبيض والمكسرات وبعض اللحوم الدهنية أو الأسماك". لكن بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، فهناك بعض الوجبات التي يجب على أخصائيو الحميات تجنبها.

حيث أن الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات بما في ذلك الخبز والمعكرونة والأرز والحلويات والفواكه الغنية بالسكر يجب تجنبها، حسب أبتون. كما أوضح الخبير لماذا قد لا تكون خطة النظام الغذائي الأكثر استدامة ناجحةً للجميع قائلاً: إن أي خطة لنظام غذائي تتطلب أن يتناقص الأكل بشكل تدريجي لتحصل نتائج في خفض الوزن، موضحاً "هذا هو السبب في أن العديد من الخبراء يفضلون التوصية بنظام غذائي على غرار نظام الكيتو .

ويتضمن ذلك الكثير من الخضروات واللحوم الخالية من الدهن، ونسبة الدهون المرتفعة، و من المرجح أن يكون البروتين العالي والكربوهيدرات الأقل فائدة وأكثر استدامة".

ونوه ابتون أنه بدلاً من الالتزام الصارم بخطة نظام كيتو الغذائي، يمكن أن يرى الراغبين في خفض أوزانهم نتائج مماثلة باتباع نسخة أقل تقييداً من هذا النظام، وهذا ينطوي على تناول الأطعمة الغنية بالدهون والبروتين وانخفاض الكربوهيدرات، وعند محاولة إنقاص الوزن، يتم تشجيع الأشخاص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظامٍ للحصول على أفضل النتائج.