أخبار

صحيفة ذا غارديان: مجموعات إسرائيلية تدير صفحات تعزز الكراهية ضد الاسلام عبر مواقع التواصل

6 كانون الأول 2019 22:52

كشف تحقيقٌ حصريٌ نشرته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن مجموعة محررين مجهولين تتخذ من إسرائيل مقراً لها قد تمكنت من الوصول إلى بعض الصفحات البريطانية اليمينية عبر مراسلاتهم والمساهمة في زيادة محتواها

كشف تحقيقٌ حصريٌ نشرته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن مجموعة محررين مجهولين تتخذ من إسرائيل مقراً لها قد تمكنت من الوصول إلى بعض الصفحات البريطانية اليمينية عبر مراسلاتهم والمساهمة في زيادة محتواها وزوارها.

 

وقالت الصحيفة: " إن ما لا يقل عن 21 صفحةً من صفحات اليمين المتطرف البريطاني ، و التي كان بعضها من بين أكبر الصفحات السياسية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد اختارها الكيان الإسرائيلي خلال العامين الماضيين لترويج كراهية الاسلام والمسلمين والفكر المتطرف تجاههم.

وكتبت صحيفة الجارديان: " بمجرد وصول تلك المجموعة الإسرائيلية للقدرة على التحرير في تلك الصفحات، ينشر المسؤولون الإسرائيليون منشوراتٍ متطابقة في وقتٍ واحد تقريباً ، والبالغ عددها 21 صفحةً سياسية ، والتي تضم مليون متابع مجتمعين ".

وبحسب التقرير، إن:" المنشورات و المقالات نشرت مواضيعاً تحفز مشاعر الكراهية ضد الإسلام في جميع أنحاء العالم الغربي، مشيراً على وجه التحديد إلى أن المجموعة تؤثر على السياسة في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة و الولايات المتحدة من خلال تضخيم الأحزاب اليمينية المتطرفة و نشر أفكارهم عبرها أيضاً".

كما تحاول المنشورات أيضاً تشويه صورة السياسيين المسلمين، مثل النائبة  الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي إلهان عمر، واستهداف شخصياتٍ يسارية مثل زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين ، خاصةً في الوقت الحرج مع اقتراب الانتخابات البريطانية بقصصٍ زائفة للتأثير على رأي الجمهور.

وقد شمل الهجوم إلهان عمر بسبب مواقفها المناهضة لإسرائيل، وقيامها مسبقاً بالتحدث والتحشيد ضد السياسات الاسرائيلية وانتهاكات حقوق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.