منوعات

نصائح لتتحول من عاشق لحوم إلى شخص نباتي

8 كانون الأول 2019 08:10

يتجه الكثير من الشباب اليوم لأن يكونوا نباتيين، وتحول الأمر شيئاً فشيئاَ من مجرد اتجاه أو موضة دارجة إلى أسلوب حياةٍ صحي، يتجه إليه العديد من الناس لتحسين صحتهم . وأثبتت الأبحاث العلمية و الطبية ال

يتجه الكثير من الشباب اليوم لأن يكونوا نباتيين، وتحول الأمر شيئاً فشيئاَ من مجرد اتجاه أو موضة دارجة إلى أسلوب حياةٍ صحي، يتجه إليه العديد من الناس لتحسين صحتهم .

وأثبتت الأبحاث العلمية و الطبية العديدة ، أن الأشخاص الذين يتجهون لأن يكونوا نباتيين يتمتعون بالعديد من الفوائد الصحية، ولكن ليس من السهل على الجميع التحول إلى نظامٍ غذائيٍ نباتي .

دراسة بريطانية نشرتها مجلة Reader's Digest  قدمت عدداً من النصائح التي يمكن أن تساعد الأشخاص في التحول إلى نباتيين يعتمدون على نظام غذائي صحي سليم:

يجب أن يكون لديك أسبابٌ وجيهة تؤمن بها

إذا لم يكن التغيير موجوداً و نابعاً من قلبك ، فستجد صعوبةً في تحمل نظام غذائي يمثل تغييراً كاملاً لما اعتدت عليه منذ طفولتك تقريباً، فقبل أن تلتزم بأن تصبح نباتياً ، تأكد من أنك واضحٌ و واثقٌ تماماً بشأن الأسباب التي دفعتك للقيام بمثل هذا الاختيار و التغيير الجذري، حيث أن التأكيد و مواجهة نفسك و الاقتناع الذاتي في السبب الذي دفعك للقيام بذلك سيمنحك دافعاً للالتزام به و تجربته حقاً .

إبدأ بتقليل تناول اللحوم تدريجياً

إن مقاطعة اللحوم مرةً واحدة من اليوم الأول قد يصلح للبعض ، و لكن هذه الطريقة ليست مناسبةً للجميع ، بل هي غير مناسبة لغالبية الناس . لذلك ،  ابدأ بمقاطعة تناول اللحوم بشكلٍ تدريجي ، من خلال تناول اللحم يوم الاثنين فقط ، أو قم بمقاطعة اللحوم الحمراء أولاً ، ثم بعد بضعة أسابيع قم بمقاطعة الدجاج ثم أخيراً بعد أن تشعر بالاستقرار ، قم بمقاطعة جميع أنواع اللحم تماماً، و هكذا ستصبح هذه الطريقة مقدمةً فعالة لعيش حياةٍ خاليةٍ من اللحوم ، و يمكن أن تكون مثالية لجميع الناس أيضاً .

البحث عن وصفات طعامٍ جيدة

ابحث عن وصفاتٍ جيدة ستستمتع بها و تجربها في تشكيل و تكوين ذوقك الخاص ، فأنت لا تعرف أبداً ما يمكنك تناوله من أطباقٍ يمكنك أن تحبها أو تكرهها، فهناك العديد من البدائل التي يمكنك استخدامها في السوق، حاول على سبيل المثال إضافة  زيت الزيتون أو حتى الفطر كبديل للحوم فهي مشبعة بالبروتين .

تناول البروتين الخاص بك

تحتوي العديد من الأطعمة مثل الخضراوات و الحبوب و الفاصوليا و المكسرات والصويا على كمياتٍ كافية من البروتين ، و بالتالي فلن يخسر جسمك كمية البروتين التي كان يتناولها،  أما إذا كنت  تمارس الكثير من التمارين الرياضية أو رياضة كمال الأجسام حيث تكون كمية البروتين التي تحتاج إليها عالية ، يجب أن تكون قادراً على تناول المدخول الموصى به للشخص البالغ العادي عبر تناول المكملات الغذائية بجانب وجباتك النباتية المشبعة بالبروتين .