أخبار

نتنياهو يهدد بشن عملية عسكرية كبرى ضد غزة

8 كانون الأول 2019 11:27

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشن عملية عسكرية كبرى ضد غزة " إذا لزم الأمر" حد تعبيره. فيما علقت حركة حماس على الغارات الإسرائيلية الأخيرة، بالقول: "إنه تصعيد  خطير، سيتحمل الاح

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشن عملية عسكرية كبرى ضد غزة " إذا لزم الأمر" حد تعبيره. فيما علقت حركة حماس على الغارات الإسرائيلية الأخيرة، بالقول: "إنه تصعيد  خطير، سيتحمل الاحتلال مسؤوليته".

ونقلت القناة 13 العبرية: "إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فسيتم اتخاذ القرار، وفي غزة قبل بضعة أسابيع تلقوا عينة من جديتنا في هذا الأمر، لن يكون هناك تهدئة اذا استمر إطلاق الصواريخ".

فيما قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم:: "إن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة التصعيد على غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة وكتائب القسام تصعيد خطير لا يمكن التسليم به". مضيفاً: " "على الاحتلال أن يتحمل تبعات ونتائج هذه السياسة الحمقاء والتي لن ترتد إلا في وجهه".

وفي وقتٍ متأخر من ليلة أمس، شنت طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غاراتٍ على مواقع للمقاومة الفلسطينية، رداً على إطلاق قذائف من غزة على المستوطنات الإسرئيلية.

ونقل مراسل "النهضة نيوز" عن مصادر محلية: " أن القصف أدى لإصابة شخصين بجروحٍ طفيفة". مضيفة: " أن الغارات تركزت على مواقع  في شمال قطاع غزة ووسطه".

وذكرت المصادر المحلية: " أن المقاومة  أطلقت النار  صوب الطائرات الإسرائيلية خلال تحليقها في أجواء القطاع".

فيما أعلن جيش الاحتلال أن الغارات، كانت رداً على إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مستوطنة "سديروت".

وأمس، قال جيش الاحتلال: " إنه رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية".