أخبار

شرطة مكافحة الشغب الفرنسية تفرق المحتجين مع استمرار المظاهرات

8 كانون الأول 2019 23:22

استخدمت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يوم السبت لتفريق المظاهرات في باريس مع استمرار الإضراب العام في البلاد لليوم الثالث. وتأني مظاهرات يوم السبت وسط إضراب يهدف إلى

استخدمت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يوم السبت لتفريق المظاهرات في باريس مع استمرار الإضراب العام في البلاد لليوم الثالث.

وتأني مظاهرات يوم السبت وسط إضراب يهدف إلى وقف خطة الرئيس إيمانويل ماكرون لإصلاح نظام التقاعد في البلاد وشهور من المظاهرات المناهضة للحكومة من قبل متظاهرين "يرتدون سترة صفراء".

وعاد بعض العمال بما في ذلك المدرسون إلى العمل يوم الجمعة، لكن آخرين لا سيما عمال النقل واصلوا الإضراب، مما أدى إلى إغلاق محطات المترو وإلغاء رحلات السكك الحديدية عالية السرعة والرحلات الجوية.

ويريد ماكرون تبسيط خطط التقاعد الخاصة البالغ عددها 42 في البلاد فيما وصفه بأنه محاولة لجعل البرنامج أكثر عدلاً واستدامة، لكنه قد يشجع العمال على التقاعد لاحقًا. كما أعرب المتظاهرون عن قلقهم بشأن تخفيضات الخدمة العامة والتهديدات التي تواجه نموذج شبكة الأمان الاجتماعي في فرنسا.

وانضم المتظاهرون العماليون في الشوارع هذا الأسبوع إلى متظاهرين "يرتدون سترة صفراء" مناهضة للحكومة، كانوا يحتجون في الشوارع واشتبكوا مع الشرطة لعدة أشهر رداً على ارتفاع أسعار الوقود والضرائب.