أخبار لبنان

اجتماع باريس بشأن لبنان: فرنسا لا تحتاج لمشاركة لبنانية؟

11 كانون الأول 2019 14:28

أفادت  وسائل إعلام بأن الجلسة الأولى لاجتماع باريس بشأن لبنان، انطلقت بدون مشاركة الوفد اللبناني، مشيرة إلى أن الوفد لم يتسلم دعوة لحضور الاجتماع الذي يبحث أوضاع لبنان. الاجتماع جاء وفق ما أعلنه وز

أفادت  وسائل إعلام بأن الجلسة الأولى لاجتماع باريس بشأن لبنان، انطلقت بدون مشاركة الوفد اللبناني، مشيرة إلى أن الوفد لم يتسلم دعوة لحضور الاجتماع الذي يبحث أوضاع لبنان.

الاجتماع جاء وفق ما أعلنه وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في وقت سابق لـ "حث السلطات اللبنانية على استيعاب خطورة الوضع الداخلي للبلاد".

 

ونقلت قناة "RT": أنه بالإضافة لعدم مشاركة وفد لبناني، جرى تسريب مسودة أولية عن البيان الختامي للاجتماع، الذي سيصدر بعد المؤتمر الختامي عصر اليوم، كذلك لم يشارك لبنان في إعدادها".

جدير بالذكر، أن المؤتمر الدولي، دعت إليه فرنسا، لـحث لبنان إلى تشكيل سريع لحكومة، وإنهاء الأزمة الاقتصادية في البلاد، لكن مراقبون يرون أن عدم دعوة وفد لبناني يشكل ضربة في دوافع هذا المؤتمر وفاعليته.

وطرح بعضهم تساؤلاً حول ماهية المؤتمر الذي لا يجمع وفداً من أصحاب الأزمة، ولماذا لم توجه فرنسا دعوة لوفدٍ لبناني لحضور المؤتمر؟.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات الشعبية في لبنان، مازالت مستمرة، حتى تحقيق مطالبها المتمثلة في تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية.